هذا النوع من النساء يهابه الرجل!

هي إمرأة من نوع خاص يهابها الرجل ويفكر بحذر شديد عند الحديث معها، ويراقب أفعاله جيدا بل ويدرسها مسبقا قبل أن يقوم بها عند التعامل معها، ترى من هي هذه المرأة ولماذا يهابها الرجل؟
 
هذه المرأة هي التي تجمع بين طيبة القلب، والحكمة والرزانة، وقوة الشخصية ولها نصيب كبيرا جدا من القبول من الآخرين، مفعمة بالأنوثة زينة المرأة الأساسية، فنجدها حنون طيبة تملك قلب طفل، وتفكر بعقل رجل حكيم، وتجذب الآخرين بأنوثتها ورقتها.
 
يهابها الرجل، لأنها لن تخدع بأي حيلة أو مكر فهي تملك القدرة على التمييز بين ما هو حقيقي وما هو مزيف، دليلها في ذلك حكمتها التي تزين عقلها، وتجعله محل تقدير وإحترام كل من حولها، تجذب إليها الأنظار لقوة شخصيتها وتمكنها، فهي دوما قادرة على مواجهة ما يعتريها من مشكلات، سلاحها الإرادة القوية والتحدي فيالها من إمرأة!
 
وهيبة الرجل منها لا تقلل من قدره، ولا تدل على ضعف شخصيته، وإنما تنبع من فكرة عالقة بالأذهان وهي أن المرأة مخلوق ضعيف لا حول له ولا قوة، يبحث عن الرجل ليحتمي فيه ويعيش في ضله كما يقولون، فالرجل يراها مختلفة تماما وبعيدة كل البعد عن هذه الفكرة، فيعجب بها ويجذب لها بشدة ولكن بحذر شديد، فهو لا يعي جيدا كيف يخدع إمرأة مثلها، ومن الصعب أن تذوب شخصيتها في شخصيته، ومن المستحيل أن تكون نسخة مكررة من "أمينة" زوجة "سي السيد" الصورة التي يعشق أن يجسدها أغلب الرجال. 
 
وفي هذا الصدد كشفت إحدى الدراسات الأميركية السابقة تخوف معظم الرجال من النساء صاحبات النفوذ والشخصية القوية، ظنا منهم أنهن يشكلن خطرا كبيرا على رجولتهم وإمساكهن بزمام الأمور، حتى أن  بعض الرجال يبتعدون عن الإرتباط بالمرأة العاملة في الإختصاصات التي تتطلب شخصية قوية كمهن تحتاج خلفية فكرية وشخصية قوية كمهن المحاماة، والصحافة، ومجال إدراة الأعمال بوجه عام.