أطول الزيجات في تاريخ هوليوود

طوم هانكس وريتا ويلسون

طوم هانكس وريتا ويلسون

 كيرك دوغلاس وزوجته آن بويدنس

كيرك دوغلاس وزوجته آن بويدنس

 ميريل ستريب ودون غامر

ميريل ستريب ودون غامر

 رون هاوارد وشيريل آلي

رون هاوارد وشيريل آلي

دايفيد بوي وزوجته إيمان

دايفيد بوي وزوجته إيمان

جولي أندروز وبلايك إدواردز

جولي أندروز وبلايك إدواردز

داستين هوفمان وليزا غوتسيغين

داستين هوفمان وليزا غوتسيغين

 جف بريدجز وسوزان غيستو

جف بريدجز وسوزان غيستو

الخيانة، الانشغال تام بالعمل وإهمال الشريك، الغيرة المهنية والطمع هي من اهم الاسباب التي تهدم العلاقات الزوجية لنجوم هوليوود وتقطع حبل التفاهم بينهم. ثم يقع المحظور اي الانفصال يتبعه أبغض الحلال اي الطلاق. لذا حين نسمع عنه في علاقات المشاهير هو مَن إنفصل عن شريك حياته ومَن يتعافى نفسياً بعد المرور بتجربة طلاق ومن تزوج من جديد. ولكن لكل قاعدة شواذ، ومقابل كل بيت فني منهار بيت آخر ينعم بأسس صلبة من الحب والتفاهم أبقت الزوجين معاً لسنوات حتى أصبح مجرّد ذكر اسم الزوج أو الزوجة يذكَرنا بنصفه/ها الآخر. دعونا نتوقف عند بعض هؤلاء المشاهير الذين استمرت زيجاتهم لسنوات طويلة ونلقي عليهم تحية تقدير وإعجاب.
 
1-سارا جيسيكا باركر وماثيو برودريك Sarah Jessica Parker & Matthew Broderick  - ستة عشر عاما: تزوجا عام 1997 بعد انفصال سارا عن الفنان روبرت داوني جونيور. وتقول سارا جيسيكا عن سبب استمرار زواجها: "لست خبيرة في العلاقات ولكنك تحتاج ان تكون مع شخص يؤمن بك 100%. وإذا لم يكن كذلك فلا داعي لاستمرار الزواج".
 
2- دايفيد باوي وإيمان David Bowie & Iman  - واحد وعشرون عاماً: تزوج دايفيد باوي بإيمان عام 1992 بعد ان اجتمعا في لقاء مدبّر من أحد الأصدقاء. احتفل الثنائي بذكرى زواجهما الـ 20 العام الماضي وكتبت إيمان عبر حسابها على تويتر:" أنا أؤمن بملاكي السحري الذي سأعيش معه مدى الحياة".
 
3-طوم هانكس وريتا ويلسون  Tom Hanks & Rita Wilson - ست وعشرون عاماً: في إحدى تصريحاته، قال طوم هانكس لأوبرا وينفري: "أنا رجل محظوظ. كان بإمكان زوجتي أن تجد زوجا أفضل مني ولكن كل شخص يربح الجائزة الكبرى من وقت لآخر". ويستمر الزواج العيد منذ العام 1988.
 
4-داستن هوفمان وليزا غوتسيغن Dustin Hoffman/Lisa Gottsegen - تسع وعشرون عاماً: تزوجا في 12 أكتوبر عام 1980 مع أن الممثل المخضرم (70 عاماً) قال في الماضي أن الزواج أمر غريب عنه. ويبدو انه لم يقدّر قدرته كزوج على إنجاح تلك العلاقة. وعلى الرغم من أن الإنسان يتغيّر عبر السنوات، إلا أن دستن وريتا لم يتأثرا بالتغييرات وأشرفا سوياً على تربية أولادهم الأربعة. ولعل عمل ليزا كمحامية ودخلت مجال الأعمال هو المجال الذي أتاح للثنائي بالتنفس. وهذا – برأي داستين – هو سر نجاح زواجهما – أن تعيش حياتك الزوجية وانت تحقق ذاتك.
 
5-ميريل ستريب ودون غامر Meryl Streep/Don Gummer - اثنان وثلاثون عاماً: تزوجا في 15 سبتمبر 1978 ولهما 3 أولاد. ميريل (61 عاماً)  فنانة يملأ النجاح حياتها وزوجها دون ( 63 عاماً) نحات بارع تُعرض أعماله في المتاحف الفنيّة. وتنسب ستريب نجاح زواجها للتفاهم على أولوياتهما في الحياة. وتقول ستريب: "أعتقد أنك يجي ان تتزوج من شخص يشاركك الامور التي تحبّها".
 
6-جف بريدجز سوزان غيستون Jeff Bridges/Susan Geston: ثلاث وثلاثون عاماً: تزوجا عام 1977 وكانت سوزان تعمل نادلة في مطعم عندما تعرّف عليها جف. وهي حتى الآن من اقل زوجات النجوم حباً للظهور. وعندما استلم بريدجز (60 عاماً) جائزة اوسكار هذا العام عن دوره في فيلم Crazy Heart، هتف امام الجميع باسم زوجته تعبيراً عن حبّه لها. وفي الماضي تحدث عن سر سعادته معها: "وقعت في حبّها بعد اسبوع على تعارفنا. جعلتني أشعر وانا معها أنني في مكان أنتمي إليه. في الزواج، لا أحد يتمنى اكثر من ذلك".
 
7-رون هاوارد وشيريل آلي Ron Howard/Cheryl Alley خمس وثلاثون عاماً: تزوج المخرج الشهير من حبيبته منذ ايام الدراسة في 7 حزيران 1975. وسئل عام 2006 عن أعظم إنجاز قام به فأجاب أنه استطاعته الحفاظ على حياة حلوة مع زوجته  وأولاده الـ4 على رغم استمراره في وظيفته بالتلفزيون والسينما على مدى 48 عاماً.
 
8-جولي أندروز وبلايك إدواردز Julie Andews / Blake Edwards - واحد واربعون عاماً: التقت الممثلة بالمخرج من خلال فيلم Darling Lili عام 1970، وتوطدت علاقة العمل والصداقة مع الايام إلى ان تحولت إلى حب فزواج. وأنجب المخرج من بطلة فيلم The Sound of Music 5 أولاد. أما سر نجاح علاقة جولي (74) و بلايك ( 88 عاماً) فهو أنهما يتفهمان تقلّبات المزاج والمشاعر من الحين للآخر. فقالت أندروز في الماضي: "الحب يتغيّر ويتبدل من حيث النوع والقوة. لا أعرف إذا كان احد يستطيع ان يكون غارقاً في الحب كل الوقت".
 
9-كيرك دوغلاس و آن بويدنس  Kirk Douglas/Anne Buydens - ست وخمسون عاماً: آن هي الزوجة الثانية لكيرك دوغلاس والممثل مايكل دوغلاس هو ابنه من زواجه الاول وهو على علاقة جيدة بزوجة أبيه. إلتقى كيرك و آن عام 1953 وكان خطيب الممثلة بيير أنجيلي Pier Angeli. فترك كيرك خطيبته وهرب مع آن ليتزوجا في لاس فيغاس. احتفل الثنائي عام 2004 بتجديد عهود زواجهما أمام 300 ضيفاً ومنهم من شهد على حبهما الكبير عبر السنوات. اما مفتاح نجاح هذا الزواج فهو المساندة الدائمة لبعضهما وبالاخص حنان زوجة كيرك عليه ووجودها إلى جانبه بالاخص عند المرض.