عطور كلاسيكية زادها الزمن عبقاً

Miss Dior

Miss Dior

ChanelNo5

ChanelNo5

Opium-YSL

Opium-YSL

Opium-YSL

Opium-YSL

ChanelNo5-Marilyn Monroe

ChanelNo5-Marilyn Monroe

العطر هو رفيق المرأة الأنيقة، وبعض العطور مثل الرفقاء الأوفياء لا يزيدهم الزمن إلا أصالة وطيباً. إليك عزيزتي بعض العطور الكلاسيكية التي مرت عليها سنوات طويلة ولا تزال مفضلة لدى العديد من السيدات الأنيقات. 
 
عطر 5No من Chanel عام 1921م 
كان الرقم خمسة هو رقم الحظ للمصممة كوكو شانيل، فقد كانت دائماً تطلق مجموعتها الصيفية في شهر مايو في الخامس منه تحديداً. وقد كان الأمر من "التطرف" حينذاك، أي حين أطلقت العطر عام 1921م، أن يحمل رقماً بدل أن يحمل اسماً أنيقاً وملفتاً من دون ذكر بساطة عبوته الزجاجية الهندسية. لا يزال عطر شانيل رقم 5 الأكثر شهرة بين العطور في العالم ويعرض متحف نيويورك للفن الحديث زجاجة منه بشكل دائم. ويقال أيضاً أن الفاتنة مارلين مونرو كانت "ترتديه" كل ليلة قبل أن تأوي إلى فراشها. 
 
عطر Miss Dior من Christian Dior عام 1947م 
كان هذا العام ميموناً للمصمم الشاب كريستيان ديور فقد أطلق مجموعة الأزياء الشهيرة New Look كما أطلق عطره الأول. عطر Miss Dior  يحمل الكثير من الأناقة سواء في عبوته أو عبقه وقد اختار المصمم هذا الاسم ليضفي اليه الشبابية والحيوية وهي حقيقة تخالف المعتقد الشائع أن العطر يحمل اسم شقيقته. 
 
عطر Opium من Yves Saint Laurent عام 1977م 
لعل إطلاق اسم نوع من المخدرات Opium أي الأفيون لا يعكس أي التزام بالمسئولية الاجتماعية إلا أنه وبالتأكيد لفت الأنظار وأثار التساؤلات حول العطر. لا يزال هذا العطر بعد مرور ما يقارب من 35 عاماً على إطلاقه من أكثر العطور مبيعاً حول العالم. وقد جاءت فكرة إطلاق عطر بنفحة شرقية بعد زيارة للمصمم إيف سان لوران إلى اليابان والصين حيث لاحظ أن الساموراي يعلقون كرة صغيرة حول خصورهم تحمل فيها حبيبات الأفيون التي استلهم منها أيضاً شكل زجاجة العطر. ساعدت الإعلانات المثيرة المصاحبة للعطر والتي تظهر نساء رائعات الجمال في المحافظة على رونق العطر في نظر الجمهور عبر السنوات وآخرهن الممثلة ايميلي بلانت Emily Blunt.