مجموعة Métiers d’art من شانيل لموسم 2017- 2018

قدمت دار "شانيل" Chanel مجموعة Métiers d’art الرائعة، وصفها كثيرون بأنها الأجمل للدار حتى الآن، وقد اختار المدير الابداعي "كارل لاغيرفيلد" Karl Lagerfeld مدينة هامبورغ الألمانية التي ولد وترعرع فيها ليقدم مجموعة الدار الجديد.

وتحديدا مبنى دار الأوبرا الذي يطل على مرفأ مدينة هامبروغ الأساسي والذي منه استوحى الكثير من عناصر المجموعة التي ضمت ما يقارب 90 تصميم.

وبالعفل جميع قطع المجموعة بدت أنها مشغولة بعناية فائقة، ومتاوزنة بشكل مثالي بين النمط الكلاسيكي الذي تتمتع به الدار مع اللمسات العصرية اتي تُضاف بنسب مدروسة بعناية في كل موسم.

ففي بداية العرض شاهنا البلايز الحاكة الطويلة التي تم تنسيقها مع الجزمات العالية التي وصل طولها أعلى حد الركبة وقبعات البحارة الأنيقة. ومن ثم شاهدنا مجموعة من المعاطف الثقيلة ومن جاكيتات البلايزر المحددة الخصر ةالتي برهنت كالعادة عن حرفة عالية في الخياطة، وبعدها شاهدنا مجموعة من التيورات النسائية التي استةحيت من لباس البحارة بلونه الأبيض، ومن ثم شاهدنا اللأقمشة الملةنة المتداخلة مع بعضها البعض والتي استوحيت من التصميم الخارجي لمبنى دار الأوبرا، ومثل العاد شاهنا في نهاية المجموعة تشكيلة من التصاميم المُترفة والفاخرة من أقمشة الحرير الناعمة والمطرزات الفنية بالخيوط المعدنية البراقة، وأقمشة التول والترتر والشيفون.

وقد ضمت المجموعة طبعاً تشكيلة كبيرة من الاكسسوارات المميزة من حقائب يد، وأحذية وقبعات ومجوهرات وغيرها.

مجموعة رائعة بالفعل قدمتها دار "شانيل" Chanel، جعلت الحضور يقف مسفقاً لفترة طويلة لابداعات الدار و"كارل لاغيرفلد" Karl Lagerfeld.