مجموعة "لويس فويتون" كروز 2018

تختار دار "لويس فويتون" دائماً وجهات فريدة من نوعها لتقديم مختلف مجموعاتها. وبمناسبة إطلاق مجموعة كروز 2018، اصطحبتنا الدار الى اليابان وتحديداً الى متحف "ميهو" في مدينة "كيوتو" الذي صمم عام 1997 على يد المعماري "أي ام باي" وتصميمه يجمع بين الحداثة المتطرفة مع الطبيعة الفريدة وقد بُني لتمثيل شانغريلا، الجنة الأسطورية على الأرض، التي يُعتقد أنها موجودة في وادي سري في الهيمالايا، وقد شكل هذا المكان البيئة المثالية لتقديم عرض أزياء دار "لويس فويتون" Louis Vuitton  لمجموعة كروز 2018 المنتظرة، كونها مستوحاة من طبيعة كيوتو الساحرة.

وقد بدت المجموعة غنية بالتصاميم المميزة التي جمعت بين النمط العصري الحديث الذي باتت تشتهر به الدار والنمط التقليدي الآسر الخاص بالحضارة اليابانية، حيث تناورت مجموعة كروز 2018 بين الحاضر وحضارة الأسلاف النبيلة، بين المستقبلية والشعر، بين المدن الضخمة النابضة بالحياة والمناظر الطبيعية الحساسة.

ومن يراقب التصاميم يلاحظ على الفور المزج الذكي بين العناصر المستقبلية الحديثة مع العناصر التقليدية الخاصة بالحضارة اليابانية واللباس التقليدي لتلك المنطقة من ملابس "الساموراي" والطبعات التصويرية، المشاهد المرسومة، اللباس الاحتفالي، فنون الدفاع عن النفس، الدراما السينمائية، أو الحزن السينمائي الفريد من كيتانو. على سبيل المثال، تم تصميم السروال الحضري والسترات المعمارية تكريما لروح هوكوساي. كما ضمت التشكيلة السترة المتشابكة والبلوزات الجلدية بدروع المقاتلين اليابانيين. وتلمع فساتين السهرة بالذهب المسرحي. كما ضمت المجموعة حقائب اليد وحقائب كلاتش مزينة بأقنعة كابوكي.

تشيد المجموعة هذا العام بالمصمم كانساي ياماموتو، الذي مهد الطريق لجيل كامل من المصممين اليابانيين بتقديم عمله في فرنسا خلال عرض أزياء في باريس. يشتهر ياماموتو بتصميمه لأزياء ديفيد باوي. وقد خلق الآن رموزاً، وشخصيات لحقائب لويس فويتون وأكسسواراته. وبالنسبة للقبعات فهي من عمل المصمم كريستوفر هاي، مؤسس العلامة التجارية 1K.

وقد حضر العرض عدد من ملهمات وصديقات الدار مثل "ميشيل ويليامز" Michelle Williams ، "جينيفر كونلي" Jennifer Connelly، "صوفي تورنر" Sophie Turner، "فان بينغ بينغ" Fan Bingbing، "ازابيل هوبرت"  Isabelle Huppert وغيرهنّ. وقد حضرت رئيسة تحرير مجلة "هي" مي بدر إلى اليابان خصيصاً لحضور العرض المنتظر،  ولاكتشاف تفاصيل هذه المجموعة المبتكرة.

تابعي بالصور أنت أيضاً تفاصيل عرض مجموعة دار "لويس فويتون" Louis Vuitton لموسم كروز Cruise ربيع وصيف 2018، التي قدمتها في اليابان، والتي استوحتها من حضارة هذا البلد الغنية وتاريخها العريق.