"فاشن فوروورد دبي" يختتم فعالياته مع أزياء مبتكرة وعروض مميزة

مايا صبّاح

"فاشن فوروورد دبي" يختتم فعالياته مع أزياء مبتكرة وعروض مميزة

اختتم الحدث الذي يقود مسار صناعة أزياء الشرق أوسطية من كل عام نحو آفاق عالمية، "فاشن فوروورد دبي 2017" Fashion Forward Dubai 2017 فعالياته يوم السبت 25 مارس بعد أن قدّم أكثر من 30 مصمم محلي وعالمي مجموعتهم المميزة من أزياء هوت كوتور Haute couture والأزياء الجاهزة Ready to wear.

وفي اليوم الثالث والأخير برز مصممون مميزون كالمصممة اللبنانية "لمى جوني" Lama jouni  المقيمة في باريس والتي استوحت تصاميمها لخريف وشتاء 2017 من فترة الانتداب الفرنسي للبنان، حيث رغبت في تجسيد التغيير الثقافي الذي حلّ ببلادها جرّاء هذا الانتداب من الناحية الإيجابية عبر الاحتفال بالمرأة الشرق أوسطية بطريقة فريدة ومميزة.

وقد شاهدنا مجموعة دار "أماتو" Amato مع مصممها الإبداعي "فورني وان" Furne One الذي قدم مزيجاً من الدانتيل والترتر والريش وامتزاج مميز للألوان الزاهية تحت عنوان بريق العالم القديم حيث استوحى المصمم تصاميمه من العقود الماضية.

أما مجموعة "غين غادة"  Ghain Ghada فهي مستوحاة من نسيم الصحراء وحياة المدينة المزدحمة، حيث انعكست حركة النسيم من خلال حركة الثياب، إذ أحبّت المصممة أن تُظهر البساطة التي ممكن أن تتمتع بها الفتاة العاملة.

وقد ارتكزت الألوان في مجموعة "بدوين" Bedouin مع المصممة "أندريا فراج" Andraya Farrag، على الألوان الميتاليكية الفضية والذهبية البراقة، حيث امتزح الرقي مع العصري من خلال الأحذية الرياضية البيضاء المواكبة لآخر صيحات الموضة.