مجموعة kenzo لربيع وصيف ٢٠١٧ !

من جديد تعود دار الأزياء الفرنسية Kenzo كنزو”، بعرض مثير للجدل يحمل في طياته معاني عميقة بأسلوب فني متجرد، قد يصنفه العديد بالغريب، وذلك في أسبوع باريس للموضة لربيع وصيف ٢٠١٧.

فالدار التي تسعى دائماً إلى التفرّد بأسلوبها عن بقية المنافسين، وتوصيل أفكارها بأسلوب فريد وخاص بها، بطريقة تقديم عروضها التي طغت على أجوائها اليوم الغرابة التامة‪، حيث اختار المديران الابداعيان للدار الأميركيان Carol Lim كارول ليم” و Humberto Leon هومبيرتو ليون” والمقيمان في باريس عرض تصاميمهما بأسلوب جريء وسوداوي بعض الشيء حيث امتلأت الصالة برجال ونساء عراة بمختلف الأحجام منهم من كانوا مستئصلي الأوصال.

أما التصاميم فشملت الستايل العصري والعملي والذي شاهدناه ببناطيل الخصر العالي وقصة الأرجل العريضة والأنيقة، وتنانير الميدي الضيقة والميني أيضاً، والتي نسقت مع توبات بقصّات عصرية بعضها بأكمام منفوخة، وبرزت الجيوب الكبيرة التي زينت القسم العلوي في العديد من القطع.

تصاميم حيوية وملونة تخللت المجموعة، فكانت لمسات الديسكو الصاخب واضحة بالأقمشة الذهبية والفضية والترتر اللمّاع والبراق والمعاطف الجلدية اللمّاعة بقبّات كبيرة ملفتة، كما برز الأحمر الصارخ والذهبي والطبعات الحيوية كالتوبات المطبعة بصور فوتوغرافية، وشملت الأقمشة الجينز والجلد والكتان والكريب والحرير.

التصاميم المستوحاة من الملابس الداخلية ستكون من صيحات الموضة الرائجة خاصة بعد أن شاهدناها بعروض أخرى كمجموعة “جيامباتيستا فالي” البارحة، وشاهدناها اليوم بتصميم حمالة الصدر البراقة والتي نُسقت فوق قميص أبيض بأكتاف بارزة وكبيرة، وهي أيضاً صيحة ظهرت بقوة في عروض أسابيع الموضة.

واختتم العرض بمجموعة من فساتين الـSequins القصيرة والبراقة ولكن في هذه المرة شاهدناها بأسلوب جديد بدمج قطع وأحجار الشك المختلفة الألوان والأشكال.

كما أضافت الأقراط الكبيرة و الملونة لمسات حيوية مستوحاة من أيام موضة الثمانييات، أما الشنط فاقتطرت على بضع تصاميم باللون الفضي الميتاليك.