مجموعة "شانيل" لموسم ربيع وصيف 2017

ضمن أسبوع الموضة في باريس لموسم ربيع وصيف 2017 للألبسة الجاهزة، قدمت دار "شانيل" Chanel مجموعتها الجديدة، وكالعادة فقد أبدع "كارل لاغيرفيلد" Karl Lagerfeld  في التصاميم التي قدمها والتي كانت الأكثر عصرية من قبل الدار حتى الآن، حيث استوحى المجموعة من المعلوماتية من التكنولوجيا الحديثة واليك تفاصيل مجموعة Data Center Chanel.

افتتحت المجموعة بثنائي من عارضات الأزياء وقد ارتدين تيورات تقليدية من "شانيل" Chanel  من قماش التويد، عارضة الأزياء الأولى ارتدت تيور أبيض أم الثانية فتيور أسود، لكن اللافت أن كلاسيكية "تيور شانيل" Chanel  قد انتقلت الى مستوى آخر مع الأقنعة التي ارتدتها العارضات المستوحاة من فيلم "حرب النجوم " Star Wars.

واستمر المزيج بين التصاميم الكلاسيكية للدار والتي جسدت هوية "شانيل" Chanel  بشكل واضح مع السترات، والمعاطف الصيفية الخفيفة، والتنانير القصيرة أو التي وصلت حد الركبة، والتصاميم العصرية الشابية ولا سيما مع القبعات التي ارتدتها العارضات بشكل جانبي دل على النمط الكاجوال. 

وقد لاحظنا أن هناك مزيجاً أيضاً بين التصاميم الأنثوية المستوحاة من الألبسة الداخلية المصنوعة من أقمشة دانتيل الناعمة والتصاميم التي حملت الطابع الذكوري المتمرد مع الأقمشة الجلدية والسراويل العريضة. 

من ثم تتابعت تصاميم المجموعة والتي بدت أقمشتها كلوحة فنية امتزجت فيها الألوان الحيوية، لتهدأ بعد ذلك التصاميم وتصبح أكثر انسيابية من ناحية الألوان والأقمشة والقصات.

أما الاكسسوارت فقد تناسبت مع المجموعة وأكملتها بطريقة مثالية وشاهدنا تصاميم العقود الطويلة، والأحزمة على الخصر، والأحذية التي استوحيت من أحذية الباليه، ومن الأحذية باللونين الأسود والأبيض التي اشتهرت بها دار "شانيل" Chanel.

مما لا شك فيه أن "كارل لاغيرفيلد" Karl Lagerfeld  كلما تقدم في السن كلما ازدادت عصريتة ومواكبته لمفاتيح الزمن الحديث، ومجموعة "شانيل" Chanel  لموسم ربيع وصيف 2017 هي أكبر دليل على ذلك.