مجموعة Valentino لربيع وصيف ٢٠١٧

أثبت المصمم الموهوب Pierpaolo Piccioli بيير باولو بيتشيولي” جدارته بالتفرد لأول مرة بصفته المدير الابداعي الوحيد لدار أزياء Valentino فالنتينو” بتصميم مجموعة رائعة لوحده بعد مغادرة صديقته وشريكته في منصب المدير الابداعي للدار Maria Grazia Chiuri ماريا غرازيا كيوري” لتكمل مسيرتها مع Dior ديور.

فبعد أن عمل المصممين لأكثر من ٢٥ عاماً في عالم الموضة والأزياء، بدءاً من عملهما لعشر سنوات لدار أزياء Fendi فندي”، ليختارهم من بعدها Valentino للابداع وتحسين خط الاكسسوارات في الدار، ليثبتا جدارتهما وموهبتهما في الدار لتطور مسيرتهما إلى مشاركة المركز الابداعي في الدار بآخر ٨ سنوات.

ويبدو أن انفصال الثنائي المبدع لم يخفف من انجازاتهما الرائعة معاً، بل على العكس فخطفت Chiuri الأنظار في عرض Dior بمجموعة ساحرة سابقاً هذا الأسبوع، ليثبت أيضاً Pierpaolo Piccioli قدراته وابدعاته بعرض رائع يجمع رقي وأنوثة تصاميم دار Valentino التي تعودنا عليها، مع ظهور شخصية وذات المصمم بعدما أفسحت الساحة لابداعه.

قدم المصمم مجموعته الكبيرة بحضور العديد من المصممين أبرزهم المبدع الأول Valentino Garavani و Olivier Rousteing و Alber Elbaz بالإضافة إلى Chiuri طبعاً، مع صفّ أول من النجوم مثل Jessica Alba و Diane Keuger .

وتعاون المصمم مع الفنانة Zandra Rhodes لاستخدام رسومات الفنان العالمي Hieronymus Bosch كمراجع وتقديمها بأسلوب رائع على فساتينه مما أبرز الفن والابداع في العرض.

وحافظ المصمم على الأسلوب الأنثوي للدار ولكنه قدمه بمنظور جديد أكثر عملية وعصرية، فلم تغب الفساتين الرائعة بأقمشة الدانتيل والتول والتي اشتهرت فيها الدار بقصّات منوّعة ومنسدلة بأنوثة طاغية منها بإكمام طويلة أو مكشوفة الأكتاف أما القبّات فشاهدناها دائرية مغلقة أو بقصة قبة القميص، كما شاهدنا معاطف الفرو والجاكار الفاخرة والمعاطف بقصة الكاب الراقي، والبناطيل الحريرية بقصّات عريضة.

الألوان الطاغية كانت الزهري بدرجاته المنوعة من الفاتح وصولاً إلى الفوشيا، والأصفر مع لمسات حيوية من الأحمر الذي يرتبط بقوة بدار فالنتينو، والأبيض والأسود الأساسيين.

وظهرت اللمسات العصرية والأكثر عملية على ماتعودناه من الدار باختيار المصمم لأحذية أنيقة ومريحة كالصنادل الفاخرة بدون كعب وأحذية الباليرينا المزينة بشرائط أنثوية حريرية، أما الشنط فشاهدناها بتصاميم فريدة كشنط الكتف الصغيرة جداً والملفتة مع بعض شنط الكتف الأكبر حجماً وشنط الكلتش المرصعة بالأحجار.

عرض رائع بروح منعشة لدار أزياء Valentino سيجعلنا حتماً مترقبين انجازات Pierpaolo Piccioli  في المجموعات المقبلة.