مجموعة Comme des Garcons لربيع وصيف ٢٠١٧!

لم يستغرب الحضور المجموعة الغريبة التي قدمتها دار الأزياء اليابانية Comme des Garcons في أسبوع الموضة للأزياء الجاهزة في العاصمة الفرنسية باريس لربيع وصيف ٢٠١٧.

 

فكما عوّدتنا المصممة Rei Kawakubo المديرة الابداعية للدار، شاهدنا مجموعة مبتكرة وغير اعتيادية تخاطب فيها العواطف وتحمل رسائل بمعاني عميقة بأسلوب بعيد عن التجارة وبتصاميم من غير الممكن طبعاً ارتدائها في الحياة العادية.

١٧ تصميم أو يمكننا القول لوحة فنية، طغى عليهم الغموض والدراماتيكية بفساتين بقصّات منوّعة ارتبطت فيها مجسمّات كبيرة بالعديد من الأشكال من الدائري والبيضوي، ومنها على أشكال تيجان وحتى توابيت، واعتمدت المصممة أكثر من نقشة كالمربعات و  النقط ورسمات القلوب.

ولدى مشاهدتي للمجموعة تركت لدي انطباع من أليس في مدينة العجائب ولكن بأسلوب عميق و داكن خاصّة مع القطع البلاستيكية التي غطت رؤوس ووجوه العارضات.

 بالإضافة إلى القبعات الكبيرة والغريبة.

 

بالتأكيد مجموعة غير موجهة للبيع أو للتسويق ولكن الدار التي تملكها المصممة Kawakubo مع زوجها تعتمد على العديد من التصاميم العملية التي تقدمها بأسلوب مناسب للارتداء كالتيشرتات والأحذية الرياضية، بيما تفسح المجال لخيالها بأبعد الحدود لتقديم فن وابداع بلاقيود.