عرض أزياء "ديور" لموسم ربيع وصيف 2017

الكل كان ينتظر ويترقب عرض أزياء دار "ديور" Dior لموسم ربيع وصيف 2017 بإدارته الابداعية الجديدة التي تولتها منذ أشهر قليلة "ماريا غرازيا كيوري" Maria Grazia Chiuri بعد أن أعلن استقالته "راف سيمونز" Raf Simons من المنصب، والترقب لم يكن فقط لاكتشاف ماذا ستقدمع الادارة الابداعية الجديدة للدار فحسب بل لعدة أسباب أيضاً، أولاً كون "كيوري" Chiuri انتقلت من دار "فالنتينو" Valentino، ثانياً والأهم أنها أو امرأة تستلم الادارة الابداعية لدار "ديور" Dior في التاريخ!

مجموعة Chalayan لربيع وصيف 2017

ومن خلال الأشهر القليلة لتواجد "ماريا غرازيا كيوري" Maria Grazia Chiuri في "ديور" Dior حاولت أن تفهن عناصر وتاريخ الدار الغني والعريق جيداً، ومنه تنطلق لتقديم أفكار جديدة ومبتكرة فيها الكثير من شخصيتها، وكانت النتيجة أن التصاميم قد بدت وكأنها قد تحررت من الكثير من القيود، فبدت أكثر بساطة وأكثر عملية، ومن ذلك كانت تريد أن توصل رسالة أن ملابس "ديور" Dior ليست للأوقات المسائية فحسب بل أيضاً لمختلف أوقات النهار، ولمختلف النساء من مختلف الأعمار.

فلاحظنا الاحساس الرياضي الشبابي في التصاميم والتي امتزج بشكل مميز مع التصاميم الأنثوية التي تمثلت في الأقمشة المرهفة وبشكل خاص الشيفون والتول، فكان هنالك السترات القصيرة مع التنانير المصنوعة من التول والتي نسقت مع الأحذية الرياضية.

عرض أزياء Balmain لصيف وربيع ٢٠١٧ !

وقد أرسلت "ماريا غرازيا كيوري" Maria Grazia Chiuri عدة رسائل من خلال التصاميم تمحورت هذه الرسائل بشكل أساسي حول دور المرأة، وأهميته وقد عبرت عنها من خلال عبارات مطبوعة على القمصان القطنية.

ومن ثم قد لاحظنا أن المجموعة قد أخذت منحاً رومانسياً مرهف متشابه كثيراً مع ما كنا نراه لدى دار "قالنيتنو" Valentino من الفساتين الناعمة بألوان الباستيل الزاهية والتطريزات عليها التي تمثل رسومات مختلفة من "قلوب" أو "نجوم" أو "قمر" أو غيرها من الرموز التي اعتدنا رؤيتها لدى دار "فالنيتنو" Valentino.

وقد حضر العرض صف طويل من النجمات ومن ملهمات الدار مثل "جينيفر لورانس" Jennifer Lawrence، "ريهانا" Rihanna، "ديان كروغر" Diane Kruger، "كارلا بروني" Carla Bruni، "ماريون كوتيارد" Marion Cotillard، "كايت موس" Kate Moss، وغيرهن.

مجموعة كلوي لموسم ربيع وصيف 2017

مجموعة مميزة ومبتكرة توعد بشكل واضح أننا سنرى من الآن فصاعداً دار "ديور" Dior بمنظور مختلف، وبنمط أكثر رومانسية، وأكثر عصرية في أن، كما سنراها من وجه نظر نسائية تفخر بأنوثتها، وبانتظار اكتشاف المزيد مما ستقدمه "ماريا غرازيا كيوري" Maria Grazia Chiuri في مجموعاتها القادمة للدار.