مجموعة Antonio Marras للأزياء الجاهزة لربيع وصيف ٢٠١٧!

من ميلانو عاصمة الموضة الإيطالية، قدم المصمم الإيطالي Antonio Marras “أنطونيو ماراس” مجموعته للأزياء الجاهزة لربيع وصيف ٢٠١٧ ضمن فعاليات أسبوع الموضة.

واستوحى المصمم مجموعته من صور المصور الفوتوغرافي المالي Malick Sidibe والتي جسدت الحياة الليلية في فترة الخمسينيات والستينيات في مدينة باماكو عاصمة مالي، حيث ظهرت في التصاميم مزيج من الحضارة المالية وتأثير موسيقى الروك اند رول على جيل الشباب.

عرض طويل وغني بالتصاميم التي تجاوزت الـ٧٠، اعتمد فيه ماراس على التفاصيل الكثيرة والتي نسّقت بأسلوب مركب مما أكسب المجموعة لمسات فوضوية خلّاقة، حيث تمايلت العارضات وسط مجموعة من الشباب الحيوي  الراقص على أنغام موسيقى “التويست والجايف.

فشاهدنا الفساتين المتفاوتة الأطوال والمتنوعة القصّات والمعاطف الطويلة بقصّات مستقيمة ، ومعاطف الباركا العسكرية التي قدمها المصمم بأسلوب جديد وحيوي.

والأكثر لفتاً للأنظار الأسلوب الذي مزج فيه ماراس التفاصيل الكثيرة التي اعتمد عليها في مجموعته، كالنقشات والطبعات المنوعة بين مختلف أشكال الورود والأزهار ونقشة المربعات “الكارو”، وصيحة الشراشيب  بالإضافة إلى الشك والتطريز الذي زيّن معظم تصاميم ماراس.

ومن ناحية الأقمشة اتّبع ماراس نفس الأسلوب الخلاق بمزج الدانتيل مع الحرير والكريب والشيفون وحتى الجينز كان حاضراً.

أما الألوان فكان للكحلي والأزرق بدرجاتهما المنوّعة حضور قوي في المجموعة، مع لمسات ظاهرة للميتاليك والأبيض والأحمر.

 

مجموعة متمردة تلائم المرأة المندفعة والجريئة، قدّمها المصمم Antonio Marras، شاهديها وأخبرينا برأيك؟