مجموعة Mother of Pearl  لربيع وصيف 2017

حظي عرض ازياء دار Mother of Pearl الانجليزية في اسبوع لندن لموضة الالبسة الجاهزة باعجاب العديد من النقاد وذلك بفضل مصدر الالهام التي لجأت اليه المصممة Amy Powne لموسم ربيع وصيف 2017. 

Powney استوحت من مدينة "نيويورك" التي الهمت صناع السينما الامريكيين واهم المخرجين النيويوركيين "مارتن سكورسيزي" و"فرانسيس فورد كوبولا" و"وودي ألن" لتقديم ثلاثة أفلام قصيرة كونت بمجموعها فيلم "قصص نيويورك" New York Stories في العام 1989.

جسد العرض بطلات الافلام القصيرة الثلاث، من الفتاة على عتبة المراهقة، الى شخصية الوالدة ثم المرأة المثيرة، وذلك من خلال الصيحات العديدة والمختلفة التي شاهدانها في العرض. 

فمثلا، رأينا في بداية العرض السترات والقطع الواسعة والكبيرة، لننتقل بعدها الى الفساتين الملونة المطبعة بالازهار القصيرة وموديلات الفساتين المتنوعة. 

وقد اعتمدت المصممة على تداخل الاقمشة والخامات والموديلات، كالجاكيتات الطويلة المنسقة مع التنانير المتوسطة الطول، واقمشة الدانتيل والتول فوق الثياب، وموضة الاقمشة المطبّعة والميتاليكية.

ومن الصيحات البارزة في العرض، صيحة الاكمام المنفوخة او التي تشبه شكل الجرس في اغلب القمصان بحيث تغطي اليدين بالكامل، كذلك الياقات والقبة الكلاسيكية التي تزينت بازرار او بحبات من اللؤلؤ البراقة، الى جانب السراويل والتنانير بموضة الـFrill اي الكشكاش الذي يزين اطراف القطع. كما قدمت Powney في مجموعاتها بعض الفساتين باسلوب الـ Slip On Dresses والسراويل بالخصر العالي مع الازرار الملفتة في الاسفل.

واخيرا، لا بد من ذكر لوحة الالوان الربيعية الرائعة التي امتعتنا بها Mother of Pearl من الازرق الى الاحمر والابيض والاسود. بالاضافة الى الاحذية الملفتة بموديلاتها الغريبة والوانها المتعددة.