مجموعة Christopher Kane لربيع وصيف 2017

قدم كريستوفر كين Christopher Kane مجموعته الجديدة من الالبسة الجاهزة في اليوم الرابع من اسبوع الموضة في لندن لربيع وصيف 2017، والتي جاءت بنكهة بريطانية خالصة، مستوحاة من ازياء فترة ما بعد الحرب العالمية الثانية، وبطابع الازياء البريطانية في الاربعينات سواء في التصميمات التي تميزت بالاناقة والرقي، او في الخامات.

اولى كين اهتماما كبيرا بالفساتين فأبدع في قصاتها ونقشاتها، فكل قطعة جاءت اشبه بلوحة فنية تحتفل بالسنوات العشر الذي امضاها كين في عالم الموضة والتي ارادها المصمم الاستكلندي ان يعيد الانظار اليها في مجموعته الجديدة.

ولكن قبل الدخول في تفاصيل العرض، لا بد من الاضاءة على احذية الكروكس  Crocs او موديلات الاحذية المطاطية التي ارتدتها العارضات كنتيجة الشراكة الموقعة بين الدار وشركة الكروكس لهذا العرض، وهو الامر الذي تسبب في انقسام الآراء والنقاد حوله. وسنتركك انت عزيزتي بعد مشاهدتك للصور لتبدي رأيك بها. 

مزيج من الخامات والاقمشة

وبالعودة الى المجموعة، استوحى كين من الفكرة التي كانت شائعة في بريطانيا بعد الحرب العالمية الثانية وهي في اعادة تدوير الملابس الرجالية التي تركها الجنود من خلفهم، حيث كانت الملصقات الاعلانية تدعو النساء للاستفادة من هذه الملابس وتغيير مقاساتها لتناسب اجسامهن والمحافظة على اناقتهن.

تنوع هذه الافكار تجلى في تصاميم جريئة وملفتة، فشاهدنا مزيجا رائعا من الاقمشة وظهرت موديلات من الحرير والكمشير، والاقمشة الشفافة والجلد والدانتيل والصوف اضافة الى نقشات الفهد.  

وتضمنت القطع بصمات مشغولة مطرزة ومليئة بالطبعات على التنانير والفساتين والسراويل، وقد احببنا السترات والجاكيتات الطويلة والجمبسوت بنفشات الفهد، والتنانير بالنفشات نفسها التي نسقت مع بدلات وسترات اخرى مليئة بالترتر البراق، والمزيج الرائع بين الخامات والالوان في قطع اخرى، الى الفساتين الناعمة بطبعات بولارويد Polaroids، وانتهاء بالفساتين المثيرة في نهاية التشكيلة من الاقمشة الميتاليكية البراقة والشفافة. 

وبالطبع، للالوان التي استخدمها المصمم في المجموعة دورا كبيرا في جاذبيتها، كالابيض والاسود والازرق والوان ترابية هادئة.