مجموعة David Koma لربيع وصيف 2017

ابهر ديفيد كوما David Koma الحضور بمجموعته الجديدة لربيع وصيف 2017 والتي قدّمها ضمن ثالث ايام اسبوع لندن للالبسة الجاهزة.

كوما استلهم تفاصيل ازيائه من حقبة ازياء المحاكم الروسية في القرن العشرين، ولكن المصمم الشاب الجورجي اعاد اخراجها برؤيته الخاصة، مستعينا بزخارف معدنية زين بها القطع واضفت على العرض روحا استثنائية وعصرية.

توجه كوما في مجموعته الجديدة الى المرأة المعاصرة المتحررة، والجريئة التي لا تخجل من اظهار مفاتنها، حيث برزت الفساتين ذات المنحنيات التي تعتمد على الفتحات العالية والمثيرة واقمشة التول الشبكية الشفافة وقصات الـCut Out.

وللمرأة التي تبحث عن قصات كلاسيكية عصرية ومثيرة في الوقت نفسه، تضمنت المجموعة عدة قطع من فساتين وسراويل تميزت بخطوطها الحادة والمستقيمة والهندسية.

وتنوعت انماط التصاميم بين القطع البسيطة والاخرى المطرزة والمرصعة بالكريستال السواروفسكي، وكان لافتا الصيحات العديدة التي تضمنها العرض، فشاهدنا الفساتين القصيرة التي تنتهي بتنورة منفوخة. ومن العناصر التي تواجدت ايضا في مجموعة ازياء ديفيد كوما لفتن نظرنا الدوائر المفرغة في القماش لتكشف عن الجسم، وموديلات الفساتين من دون اكمام او بكم واحد.

وتنوعت طريقة كوما في ابراز الاكمام، بين الاكمام المنفوخة على شكل الجرس، او الطويلة مع الفتحة من اليد وغيرها..

اما لوحة الالوان فتضمنت باغلبها اللون الاسود والابيض، مع ظهور مميز للون الفوسفوري.