مجموعة Mary Katrantzou  لربيع وصيف 2017

استعرضت ماري كاترانتزو Mary Katrantzou مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2017 من روائع الحضارة والتراث اليوناني القديم، وابتكرتها باسلوب مختلف ومميز يليق بالمرأة العصرية ويزيدها سحرا وتألقا وجاذبية.

تصاميم مفعمة بالحيوية عادت بها المصممة اليونانية الى الجذور، لتقدم تحفا فنية مبدعة تعكس رسومات وصور تماثيل ومعارك اساطير الالهة اليونانية تذكرنا بالتاريخ العريق لهذه الحضارة وتحصد اعجاب كل امرأة تشاهد هذه المجموعة.

الى جانب النقشات والاقمشة المطبعة المشهورة بها كاترانتزو، تألقت المصممة بالالوان الفاقعة المبهرة التي ذكرتنا بالخطوط الغرافيكية المطبوعة لازياء موسيقى الروك التي تعود لحقبة السبعينات والستينات، فاعتمدت كاترانتزو على تقنية مزج النقشات المختلفة مع بعضها البعض، كما قدّمت تصاميم اخرى تخللها الالوان الميتاليكية.

ومن الصيحات الاخرى التي لفتت انظارنا في العرض، شاهدنا موضة الفساتين الضيقة بالقصة المستقيمة مع طبقات من الاقمشة والكشكاش، وفساتين الكوكتيل الطويلة بموضة البيبلوم التي زيّنت خصر التنورة، والفساتين المتوسطة الطول والتوبات بالياقات العالية.

بالاضافة الى الفساتين، رأينا في مجموعة ماري كاترانتزو ايضا السراوايل الواسعة على الكاحل، والسترات المطبعة المنسقة مع التنانير من التول والشيفون.

وقد قدم العرض الاحذية المفتوحة بطرق مختلفة مع الجوارب العالية، اما الشنط الصغيرة التي حملتها العارضات فجاءت جميلة بفكرتها المميزة فحملت كل واحدة منها حرفا ابجديا معينا.