مجموعة J.Mendel للهوت كوتور لموسم خريف 2017 

لم يبدأ بعد موسم الصيف حتى شعرنا بالشوق لموسم الشتاء بعد مشاهدتنا لمجموعة J.Mendel الجديدة لخريف وشتاء 2016 التي عرضتها الدار ضمن اسبوع الهوت كوتور في باريس. 

العرض اتى مناسبا لموسم الشتاء بامتياز ان كان من حيث القصات او الالوان او حتى الاقمشة.

فعلى صعيد الالوان، برزت الالوان الشتوية الداكنة الفخمة كالبني والاسود والكحلي، الى جانب الابيض الذي اضفى لمسة هادئة على التصاميم.

اما على صعيد الاقمشة، سحرتنا دار J.Mendel بتصاميم جاكيتات ومعاطف الفرو الضخمة التي ظهرت كالقطع الاكثر حيوية وزهوا، اضافة الى الاقمشة الناعمة المنسدلة، كذلك موضة الميتاليك اي القماش اللماع الذي زيّن بعض الفساتين، بالاضافة الى الفساتين التي زيّنت بالشك او الترتر.

اما بالنسبة الى القصات والصيحات، ركّز مينديل في هذه المجموعة على ابتكار قبّات عنق مميّزة اذ جاء كل فستان بقبة عنق مختلفة منها قبة عنق الهالتر، الى جانب الـOff the Shoulder، والـBoat Neck. 

ولم تخل المجموعة من الطبعات الغرافيكية الرائعة، والطبعات الجريئة الملونة اللماعة، واستخدام الزخرفة والبهرجة، الذي ذكرنا بحقبة العشرينات الـGatsby من حيث فخامة الموديلات وسحرها. 

وبالعودة الى الصيحات الرائجة، لفتنا تصميم الاكمام الطويلة والمفتوحة كالكاب، والتصاميم التي تكشف عن كتف واحد. بالاضافة الى الجزم الشتوية ذات الساق العالية التي تصل حد الركبة.