مجموعة Valentino للهوت كوتور لخريف شتاء 2016-2017

في ختام اسبوع الموضة للهوت كوتور في باريس لخريف شتاء 2016-2017، قدم دار "فالنتينو" Valentino واحد من اجمل العروض في مسيرته حملت الكثير من الانوثة والجمال،  فكان ختام الاسبوع مسكا بامتياز ووداعيا للمديرة الفنية الرائعة للمجموعة ماريا كيوري التي تتقاسم هذا المنصب مع بيير باولو بيتشولي. 

اذن، وبعد 17 سنة امضتها في المجموعة، و8 سنوات تولت فيها الإدارة الفنية، غادرت المصممة الايطالية دار "فالنتينو"إستعدادا لإنتقالها لدار ديور، فجاءت مجموعتها الاخيرة مبهرة ومختلفة، باطلالات مستوحاة من شخصيات روميو وجولييت وغيرها من روايات عصر النهضة لشكسبير اعيد احياءها في العرض في الذكرى 400 لوفاة احد أشهر الكتاب المسرحيين الإنجليز فطرزت الابيات على بعض الفساتين، لتشكل لوحة فنية مبدعة. 

أخذتنا الدار بالتاريخ الى قرون قديمة بتفاصيلها المميزة وحياكتها الراقية، فبرزت الفساتين الطويلة والاخرى التي تصل الى حدود الكاحل، والسراويل الضيقة، من الخامات الفاخرة مثل الجلد، التفتا، الشيفون والساتان. اما الطبعات الملونة فتضمنت رسوما لحيوانات، وطيور وازهار. 

مجموعة هذا الموسم حملت الكثير من الرومنسية الحالمة والكلاسيكيات الملكية، من خلال باقة ملوّنة من الاحمر والابيض والاسود والذهبي، وحيوية من الصيحات الراقية والقصات من اللمسات الارستقراطية، كصيحة الاكمام المنفوخة والمنسدلة والكاب العريض، والكورسيه، والياقات العالية المكشكشة والتي خطفت انظار الكثيرات مع الكثير من روح الابتكار والشباب. 

اما الاكسسورات فكانت ضخمة ومستوحاة ايضا من العصور القديمة، الى جانب الاحذية الشتوية البوتات العالية.