مجموعة شانيل كروز 2017

كانت "شانيل" Chanel من أولى دور الأزياء العالمية التي اتت بفكرة أن تسافر بمجموعاتها لمواسم ما قبل الخريف وما قبل الربيع لوجهات مختلفة حول العالم، ولهذا سميت هذه المجموعات بالـ "كروز" Cruise Collections، ومن ثم تبعتها بعض دور الأزياء العالمية مثل "ديور " Dior، "لويس فويتون" Louis Vuitton، وغيرها. ولمجموعة "كروز ٢٠١٧" Cruise 2017 اصطحبتنا دار "شانيل" Chanel الى كوبا وتحديداً الى مدينة هاڤانا...

فقد أقامت عرضها الضخم الذي ضم 700 من الضيوف في احدى شوارع العاصمة الأساسية، وبذلك حققت دار "شانيل"Chanel  مبتغاها في الحصول على أجواء كوبية حقيقة، حيث تجمع السكان المحليون في الشارع لمشاهدة الحدث من بعيد، كما تجمهروا على الشرفات بانتظار العرض، -ولعل هذا الحدث هو الأول من نوعه في مدينة هاڤانا"- حيث خلق التناقض بين فخامة دار "شانيل"Chanel  ونمط المدينة القديم والفقير أجواء ساحرة لاتُسى.

جاءت المجموعة منوعة بشكل كبير، ونستطيع أن نصفها بالشبابية فيها الكثير من الألوان الحيوية كما من الطبعات المستوحاة من حضارة أمريكيا اللاتينية، وقد دمج فيها المبدع "كارل لاغيرفيلد" Karl Lagerfeld  بين الفخامة وبين العصرية، فشاهدنا الأقمشة المشكوكة والبراقة وأقمشة الشيفون والتول المرهفة الى جانب الأقمشة الكاجوال مثل الجينز والقطن. ومع كل ذلك فان المجموعة لم تخلُ من عناصر الدار الأساسية.

وطبعاً فقد ضمت مجموعة "شانيل كروز" Chanel Cruise الكثير من الاكسسوارت ولاسيما شنط اليد التي تناسبت مع الأفكار الأساسية وجاءت مكملة لها.

كالعادة أتحفتنا دار "شانيل"Chanel  بمجموعة رائعة فيها الكثير من الأفكار المبدعة والمبتكرة.