مجموعة فالنتينو لخريف وشتاء 2016-2017

تصاميم غنيّة وغير تقليديّة قدّمتها دار الأزياء العريقة فالنتينو Valentino في إطار فعاليات أسبوع باريس لموضة الألبسة الجاهزة لموسمي خريف وشتاء 2016-2017.

سيطر الأسلوب الشبابي والغامض باللون الأسود على القسم الأول من العرض، بتصاميم عصرية وملفتة شاهدنا فيها التنانير الطويلة الشفافة أو الجلدية وجاكيتات الجلد اللمّاع بقصة البايكر والفساتين القصيرة بأسلوب مبتكر ومصنوع من القطع المعدنية، وشاهدنا تنانير التول القصيرة والمنفوشة والمستوحاة من راقصات الباليه بأسلوب edgy بعيدا عن الأنوثة المفرطة التي تتسم بها أزياء الباليه.

لتبدأ من بعدها بالظهور الفساتين الناعمة والأنثوية والتي دائماً ما أبدعت الدار بتصاميمها، وتنوّعت قصّاتها بين المنهدل بانسيابية ورومانسية بألوان سادة والمزيّن بالـRuffels الأنثوية والتي أضافت حركة خفيفة على التصاميم، ونسّقت مجموعة من المعاطف الطويلة بعضها من الفرو الفاخر، والفريدة بطريقة زخرفاتها فوق الفساتين بأسلوب حيوي أظهر تفرّد المجموعة، خاصّة مع التوبات بالقبّات الطويلة والتي نسّقت تحت الفساتين المكشوفة الأكتاف والأكمام.

ولم يغب عن العرض الشك الناعم والتطريز الأنثوي الذي تشتهر بهما الدار، والتي قدّمته بحرفية عالية ومزيج رومانسي وساحر من الألوان شمل تدرجات الباستيل الهادئة والبيج مع لمسات غنية بالزيتي والميتاليك والأصفر، بالإضافة إلى الأسود الذي كان له حصّة كبيرة.

أمّا الأقمشة فكانت غنيّة وجميلة وضمّت الحرير والتول والمخمل والكريب مع لمسات فاخرة من الفرو الأنيق.

ولفت نظرنا طريقة تنسيق السروايل الضيّقة تحت بعض التنانير والفساتين، والجوارب الطويلة مع الساندالات المفتوحة وأحذية الباليرينا التي شاهدناها بأسلوب جديد ومكمل لروح المجموعة.

شاهدي بالصور التصاميم الساحرة والغنيّة بالرقي والأناقة في أحدث مجموعات فالنتينو لخريف وشتاء 2016-2017 وأخبرينا برأيك.