مجموعة شانيل لموسم خريف وشتاء 2016‪-‬2017

قدمت دار "شانيل" Chanel صباح الثلثاء مجموعتها الجديدة للألبسة الجاهزة لموسم خريف وشتاء 2016‪-‬2017 ضمن اسبوع الموضة في باريس، وعلى غير المعتاد لم يتحول الـ Grand Palaisالى سوبر ماركت كبيرة، أو مطار ضخم، أو حديقة من قصر فيرساي، بل بدا كما هو مع سقفه الزجاجي المذهل، لكن كل الحضور أتيحت له الفرصة للجلوس في الصف الأول!

فقد صُفّت الكراسي الذهبية بطريقة تتح لجميع الحضور للجلوس في الصف الأول ومعاينة أدّق التفاصيل الرائعة عن قرب، ومرّت العارضات من بين صفوف الكراسي بملابسهن الرائعة التي حملت توقيع المبدع "كارل لاغيرفيلد" Karl Lagerfeld لدار "شانيل "Chanel.

البداية كانت مع تيور من التويد باللون الفوشيا مع ربطة كبيرة على الرقبة، وقفارات جلدية وصلت حد الكاحل وقبعة أنيقة باللونين الأسود والفوشيا، وقد انعكست هوية الدار في مختلف تفاصيلها في هذا اللوك. 

ومن ثم تتالت التصاميم التي مزجت بين عراقة الدار من خلال التيورات الكلاسيكية وبين روح شبابية تُمثل الدار في عصرنا الحالي من خلال قماش الجينز الذي كحّل الموديلات بطريقة ذكية، وبذلك أرسلت الدار تحية لملهماتها الشابات مثل "كارا ديليفين Cara Delevingne، "جيجي حديد "Gigi Hadid، "كاندال جينير"Kendall Jenner ، وغيرهن...

بعد ذلك كانت تدرجات اللون الزهري بين الفاتح والداكن، ووصولاً الى اللون الأحمر، لنرى بعدها أقمشة الترتان، والأقمشة ذات نقشة الزيكزاك والتي أضفت روحاً مرحة على المجموعة قبل أن تزداد جدية مع اللون الأسود على تيورات أنيقة ومعاطف وفساتين زُيّنت باللؤلؤ وبدت كتحية واضحة لمؤسسة الدار "كوكو شانيل" Coco Chanel في يوم المرأة العالمي.

ولم تخل المجموعة من التدرجات المعدنية العصرية، ومن التعريقات وبشكل خاص على السراويل القماشية الواسعة.

للاكسسوارت كالعادة حضور قوي في المجموعة، أبرزها كان الجزمات التي وصلت حد الركبة، شنط اليد وشنط الكتف وشنط للحاسوب المحمول أو أجهزة الـ iPad، كما شاهدنا القفازات، والقبعات والنظارات الشمسية ومجموعة مميزة من المجوهرات ولاسيما عقود الؤلؤ، وقد قدمت أيضاً الشالات والتي بدت كأكمام كنزة صوفية لُفّت حول الرقبة.

بهذه التفاصيل استعرضنا معكم مجموعة دار "شانيل" Chanel الرائعة لموسم خريف وشتاء 2016‪-‬2017.