مجموعة "ستيلا ماكارتني" لموسم خريف وشتاء 2016‪-‬2017

عند التحدث عن الازياء العصرية والعملية لا بد لنا من أن نذكر مصممة الأزياء البريطانية "ستيلا ماكارتني" Stella McCartney التي تعرف تماماً ماذا تقدم للمرأة في القرن والواحد والعشرين، والتي تعرف أيضاً كيف تجمع بين الأناقة وبين الراحة في اطار ابداعي مبتكر.

وفي مجموعتها التي قدمتها ضمن اسبوع الموضة في بارس لموسم خريف وشتاء 2016‪-‬2017 قدمت "ستيلا"Stella  أكثر ما تبرع في تقديمه، وهي ملابس جميلة سهلة الارتداء وفيها الكثير من الأفكار الجديدة، وقد افتتحت المجموعة بمعطف مخملي سميك باللون العسلي مع سروال قصير بقماش مُثنّى. ومن بعدها تتالت التصاميم التي جمعت بين النمط الأنثوي الجذاب المتسوحى من ملابس النوم التي دخلها الدانتيل بطريقة ناعمة، ومن ثم تدخل الأسلوب الذكوري الذي لا تتخلى عنه أبداً مع سترات البليزر والقصّات الفضفاضة ولاسيما على السراويل.

ورأينا في المجموعة أوجه عدة للمرأة منها ربة المنزل، وسيدة الأعمال، والمراهقة المتمردة، والمحافظة والخجولة، وقد قدمت كل ذلك في قالب عصري بعيد عن النمطية.

طبعة جديدة رأيناها على الملابس وهي البجعة التي جاءت أما كرسومات صغيرة على القمصان والسرويل أو زخرفات على الفساتين الأنيقة، كما أن الأقمشة مع الثنيات كانت الأكثر حضوراً، بالاضافة الى الأحجام الكبيرة ولاسيما على الأكتاف والتي عززت بها قوّة المرأة.

كما أنها استعملت الأقمشة الذهبية والفضية وأدحلتها بنعومة على التصاميم.

وكما افتتحت المجموعة بمعطف من المخمل كذلك اختتمتها بمعطف من المخمل لكن هذه المرة باللون الأزرق الكحلي، مع حذاء باللون الرمادي.

مجموعة غنية ومتنوعة، عكست تماماً شخصية "ماكارتني"McCartney الشبابية والدائمة التطور.