مجموعة جيفنشي لخريف وشتاء 2016-2017

كأننا نشاهد اسلوباً جديداً وتغيراً جذرياً في عرض ازياء جيفنشي لشتاء 2016 - 2017 في باريس. فهذه الدار التي عوّدتنا على الكلاسيكية والرقي، تدخل في عالم الاقمشة المطبعة والزخرفات التي تعكس انوثة استثنائية للمرأة.

بالرغم من اختيار دار جيفنشي عالم النقشات العصرية لم تتخلّ عن السراويل الكلاسيكية التي أتت باللون الاسود وسيطرت على العديد من القطع في هذه المجموعة.

موضة الشورتات الواسعة
اللافت هو تركيز جيفنشي على موضة الشورتات الواسعة على موضة الشورتات الواسعة التي تتعدى حدود الركبة وتشبه بأسلوبها التنورة المنسقة مع التوبات الجلدية القصيرة التي تظهر جزءًا من البطن الامامي او مع  القمصان الفضفاضة بأسلوب التونيك والتي تأتي مزودة باكسسوار الحزام الرفيع.

نقشة النمر
لاحظنا في العديد من القطع سيطرة نقشة النمر مع النقشات المطبعة بالرسومات، لاسيما انها كانت منسقة مع المعاطف الضخمة والمنقوشة، مع ما يرافقها من اقمشة الفرو العريض على شكل شال. اما فساتين الدانتيل التي تأتي بأسلوب الـ Edgyفتميزت بطبقات عدة من الكشاكش، ناهيك عن الفساتين المخملية السوداء والقصيرة وقمصان التونيك والسترات الجلدية القصيرة واللماعة التي تألقت مع السراويل السوداء الواسعة.

الاحذية طويلة الساق
ومن الصيحات التي برزت ايضاً الاحذية الشتوية طويلة الساق الملونة والغنية بالزخرفات المتنوعة والجوارب السوداء المتألقة مع الاحذية الكلاسيكية الملونة التي عكست موضة جديدة في عالم الازياء لشتاء 2016-2017 مع جيفنشي.