عرض سيلين لموسمي خريف وشتاء 2016-2017

أطلقت دار أزياء سيلين Celine مجموعتها ضمن فعاليات أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة في مدينة باريس.

أقيم العرض في ملعب باريس للتنس، والذي دائماً ما تختاره الدار لعرض مجموعاتها، ولكن هذه المرة فضّلت إبقاء الأرضية ظاهرة بلوني ملعب التنس الأخضر والأزرق، وصفّت الكراسي في مدرجات الجماهير.

وظهرت بصمات Phoebe Philo المديرة الإبداعية للدار بقوة على التصاميم، خاصّة بالسراويل بقصّات الأرجل العريضة جداً والتوبات الطويلة، برزت الفساتين الحريرية بقصّات غير متماثلة والتي نسّقت فوق السراويل الضيّقة أو العريضة، والقمصان الطويلة بقبّات ملفوفة، والمعاطف المطرية منها تميّز بقماش الجلد باللون الزيتي، وأضيفت الأحزمة الجلدية المربوطة على أغلب التصاميم بأسلوب مسترخي وعصري.

وأضافت Phoebe في هذا العرض لمسات جديدة على أسلوبها المعتاد شاهدناها بالتوبات والفساتين السوداء اللمّاعة والتي أضفت حركة وبريقا على التصاميم.

أمّا الحقائب الجلدية والتي تشتهر بها الدار فقد شاهدناها بأسلوب ملفت كموديل حقيبة الخصر العمليّة، وقدّمت حقائب اليد بطريقة بالتأكيد ستكون الأبرز في صيحات الـStreet Style بأسلوب جديد لفّ فيه حبل الحقيبة على يد العارضة.

مزيج الأقمشة شمل الكريب والساتان والحرير والجلد، وسيطرت الألوان الهادئة والمحايدة على التصاميم كالبيج والعاجي والكراميل بالإضافة إلى الأسود الكلاسيكي ولمسات ملونة خفيفة بالأزرق الباستيلي والأخضر الحشيشي.

وقدّمت الأحذية الجلديّة المدببة بقصّات مائلة، ورغم أن المجموعة لموسمي الخريف والشتاء، إلا أن ساندالات الجلد بدون كعب كانت صيفية بامتياز.

مكياج العارضات بالكاد كان ظاهراً مع تسريحات الشعر البسيطة المنسدلة أو المعكوفة بأسلوب طبيعي.

شاهدي بالصور التصاميم العصرية والملفتة في أحدث مجموعات سيلين، وأخبرينا برأيك؟