مجموعة دار "بالنسياغا" لموسم خريف وشتاء 2016‪-‬2017

دار "بالنسياغا" Balenciaga من دور الأزياء التي واجهت متغيرات هذا الموسم مثل كل من دار "ديور" Dior، ودار "لانفان" Lanvin حيث أعلن المصمم الشاب "الكسندر وانغ"Alexander Wang استقالته كمدير ابداعي منذ عام 2013. وفي آخر مجموعاته لموسم ربيع وصيف 2016 قدم مجموعة كاملة باللون الأبيض، تماماً على عكس المجموعة التي رأيناها يوم أمس مع الادارة الابداعية الجديدة والتي استلمها ولأول مرة مصمم الأزياء الجيورجي الشاب "ديمنا غفاساليا "Demna Gvasalia.

وقد اتسمت المجموعة بالحيوية بشكل عام، وبدت نابضة بالحياة وبالتفاصيل الغنية والأحجام الكبيرة والمبالغ بها والتي ركز عليها في التصاميم، فرأينا المعاطف الكبيرة، السترات التي أبرزت منطقة الورك بطريقة مبالغ بها، السترات الصوفية السميكة، وسلاسل النظارات الشمسية والتي بدت وكأننا نراها في مُكبر للصورة، والتي أعتقد أن الليدي غاغا Lady Gaga ستكون أول من يرتديها.

كما لاحظنا مزيجا ذكيا بين النمط الفاخر والارستقراطي الذي تتمتع به الدار والنمط العصري الذي يُفصح عن امكانيات جديدة قادمة، كما بين الترف الذي عبّر عنه من خلال الأقمشة البرّاقة والقصّات التي بدت للوهلة الأولى غاية في الرقي، وبين نمط الشارع العصري من خلال أقمشة الجينز، والسترات المنفوخة والسترات الجلدية.

وطبعاً كان هنالك تنوع كبير في الأقمشة بين التويد، القطن، الصوف، الجينز، الكريب، الجلد، الفرو أيضاً.

الاكسسوارات بدت مبتكرة من حقائب اليد ذات الأحجام الكبيرة، الى الأحذية ذات الكعوب الهائلة، والنظارات الشمسية مع السلاسل الضخمة، وغيرها.

بالتأكيد شعرنا بالروح الشبابية الجديدة التي اقتحمت عالم "بالنسياغا"Balenciaga العريق، وبانتظار المزيد من الابداعات في المواسم المقبلة.