مجموعة Balmain‬ لخريف وشتاء 2016‪-‬2017

في اليوم الثالث من اسبوع الموضة في باريس أذهلنا المصمم الفرنسي  Olivier Rousteing لدار بالمان Balmain بمجموعة خريف وشتاء 2016-2017 للالبسة الجاهزة وقد كانت التصاميم ملائمة للأجسام الممتلئة قليلا كما أوضح المصمم في الكواليس فكأنها مستوحاة من كيم كارداشيان.

افتتحت العرض كندال جنر Kendall Jenner بشعر اشقر وأشعلت مواقع التواصل الاجتماعي خاصة بعد أن تبعتها جيجي حديد Gigi Hadid بشعر بني. 

بغض النظر عن مواقع التواصل، كانت المجموعة مبتكرة وجريئة كعادة دار بالمان Balmain وفي الوقت نفسه يمكن ارتداؤها جميعا. برزت الفساتين والتنانير القصيرة في بداية العرض مع القصات والتفاصيل التي غلبت عليها الشرائط والحزام على الخصر وقد نسقت مع جزمات طويلة.

الكشكش ميّز المجموعة ببراعة، فرأينا الفساتين والجمبسوت Jumpsuit والقمصان بالقبة العالية مزينة بالكشاكش التي أضافتها حيوية وإثارة. كذلك برع روستان Rousteing باستعمال الشك بحبات الخرز الذي بدا كأنه تطريزات ذهبية على الفساتين الطويلة والقصيرة والتوبات فأدخل الذهبي مع الأسود والابيض. 

ضمت المجموعة أيضا الشراريب بأطوال مختلفة على القطع بأسلوب مختلف عما شاهدناه في الصيحات السابقة، أما المعاطف فكانت بقصات منسدلة.

الالوان طغى عليها الازرق السماوي والوردي الفاتح كما تمازج الأسود مع الذهبي والاخضر والابيض بأقمشة من الـ Suede والجلد والشعر Angora. واخيرا برزت الاكسسوارات بأطواق سميكة على الرقبة وأحزمة عريضة بألوان معدنية.

هذا ما عودتنا عليه دار بالمان من جرأة وتفاصيل غنية ومتنوعة تلائم القوام وتبرز فخامة عالية ومن المؤكد أن كيم كارداشيان ستعجبها القطع وستختار بعضها لاطلالاتها القادمة.