مجموعة Loewe لخريف وشتاء 2016‪-‬2017

قدمت دار الأزياء الاسبانية لويفي Loewe مجموعة خريف وشتاء 2016-2017 للالبسة الجاهزة في اسبوع باريس للموضة فكانت كالعادة فخمة وغريبة. وقد ذكر المصمم والمدير الابداعي Jonathan Anderson للدار أنه "أراد أن تكون التصاميم هادئة وأن تأخذنا إلى مكان آخر" وبالفعل نجح في ذلك.

وبعيداً عن المرايا التي زينت مجموعة ربيع وصيف 2016-2017، القطع كانت غنية ومتنوعة فلفتنا الكورسيه المعدني باللون الذهبي، والفساتين الطويلة المصنوعة من الخواتم الفضية والذهبية، والمعاطف بالقصات الواسعة والاكسسوارات الضخمة.

تمحورت هذه الصيحات حول التنانير والفساتين الطويلة التي تصل الى منتصف الساق الضيقة منها والفضفاضة بقصات غير منتظمة لتعطي قواما ممشوقا محددا بحزام على الخصر او بكورسيه. كما نوّع اندرسون Anderson بالالوان التي تراوحت بين الالوان الترابية والاسود والالوان الضاربة كالاحمر والبنفسجي والازرق. 

وتميزت المجموعة بالاكسسوارات المتنوعة بجرأتها وغرابتها وأبزها القلادة على شكل القطة باللون الابيض والاسود والبني، وكذلك القلادات المعدنية الذهبية من الحلقات الكبيرة التي تحيط بالرقبة والأساور على الساعد. أما الشنط فكانت بالحجم الكبير من الجلد، والفرو، والقماش الصوفي التويد مع الشراريب. وقد تماشت الشنط مع الاحذية التي طغى عليها الحذاء ذي الكعب العالي واللماع مع الكلسات القصيرة السوداء.

أثبتت دار لويفي بهذه المجموعة الرائعة أن العصرية والغرابة في التصاميم إذا اجتمعتا مع الأناقة فستشكل أسلوبا مبتكرا يلائم أنوثة المرأة.