مجموعة دار مارجيلا لخريف وشتاء 2016

في اليوم الثاني من اسبوع باريس للموضة، شكّل عرض ازياء Maison Margiela نقطة مميزة في تصاميم شتاء 2016-2017 بغرابة القطع وتداخل الالوان والاقمشة في ما بينها، لتخلق هذه الدار موضة متجددة وغريبة للموسم المقبل.
 
تميّز العرض ببروز القطع الفضفاضة والمنسقة بطبقات عدّة من الاقمشة. ويبدو ان اللون الزيتي والالوان الترابية يهيمنان على موضة الشتاء المقبل، مع ما لفتتنا من موضة لاكمام الفرو أو الصوف المنفصلة والشبيهة بموضة الـ Jambiere إنما بطريقة تزيّن اليدين.
 
التنانير الواسعة والمستقيمة
لاحظنا تركيز Maison Margiela على موضة التنانير الواسعة والمستقيمة التي أتت في كثير من الاحيان متوسطة الطول. واستعملت هذه الدار العديد من الاقمشة منها الجلدي والجوخي وتم تنسيق التنانير مع قمصان والشيفون والساتان اللماع، بالاضافة الى القمصان المقطعة بالمربعات التي تأتي بموضة الـPlaid مع الياقة المدوّرة. ولا يمكن الا ان نذكر موضة السترات الجلدية بأسلوب القمصان ولكن بطريقة خالية من الازرار الى جانب الطبقات الكثيرة من الاقمشة المتداخلة في ما بينها. 
 
السترات الجلدية
بالإضافة إلى ذلك، برزت موضة الأزياء الجلدية فلفتنا وجود السترات الجلدية بأسلوب القميص إنما من دون أزرار، بل أتت بقصّات واسعة ومستقيمة إذ تمّ تنسيقها مع التنورة ذات الطول المتوسّط من الدانتيل.
 
الحزام العريض
واللافت ان هذه الدار اولت اهتماماً ملحوظاً للقبة بمختلف اشكالها. وشكّل الحزام العريض اكسسواراً اساسياً في هذه المجموعة مع الفساتين والجاكيتات والقمصان الراقية، وتم استعمال الاحزمة الجلدية مع البكلة العريضة والواضحة في الوسط. يبدو ان Maison Margiela تولي اهتماماً ملحوظاً بموضة الميتاليك والاقمشة البراقة التي رافقت العديد من القطع، لتشكّل غرابة استثنائية وقصات لم يسبق ان رأيناها في العروض السابقة، ولتؤكد هذه الدار مرة جديدة تفرّدها باطلاق كل ما هو جديد وعصري في عالم الموضة.