مجموعة مارني لخريف وشتاء 2016-2017

قدمت دار أزياء مارني  Marniبتوقيع مديرتها الإبداعية ومؤسسة الدار كونسويلو كاستيجليوني، مجموعتها لموسمي خريف وشتاء 2016-2017 في أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة في مدينة ميلانو الإيطالية.
 
تميّزت المجموعة بالأسلوب الأنيق والراقي مع مزيج واضح للمسات العصرية الملفتة، واتّسمت التصاميم بالأسلوب المتحفظ فشاهدنا السراويل الأنيقة بقصّات انسيابية مزينة بأحزمة عريضة في منطقة الخصر، والتنانير المتوسطة الطول بجيوب كبيرة وأزرار بارزة،  وبرزت في التصاميم القمصان والفساتين التي قدمتها المصممة بأكمام كبيرة ومنفوخة، بالإضافة إلى الفساتين القصيرة بموديلات مجسمّة وكبيرة الحجم منها المزيّن بشك ناعم ودقيق، أو بقطع بلاستيكية شفافة وملونة.
 
أمّا المعاطف فشاهدنا بتصاميم جديدة ومميّزة، خاصّة موديل الـCape بستايل جديد وعصري بأطوال متفاوتة، ولم يغب الفرو الفاخر عن المجموعة، فقدمته المصممة بتصاميم راقية وملفتة، منها القصير بدون أكمام بأطوال متفاوتة، ومنها بقصة السترة الكلاسيكية باللون البني المحروق.
 
وتمازجت الطبعات والنقشات بين الهندسي والمموج وشملت التصاميم الألوان الخريفية والشتوية بامتياز كالأسود والزيتي والبني والعسلي مع تداخلات حيوية بالأحمر والأخضر والأصفر.
 
واكتفت المصممة بالأقراط الطويلة التي تزيّنت بها العارضات، مع الحقائب المتفاوتة الأحجام، بعضها كان مشكوكاً بنفس روح المجموعة، أما الأحذية ففضلت الأسلوب الكلاسيكي والراقي بتصاميم بسيطة مدببة المقدمة، أضيفت القطع المعدنية إلى البعض منها.
 
شاهدي بالصور أحدث تصاميم دار أزياء مارني Marni، والتي تناسب صاحبات الذوق الكلاسيكي بلمسات عصرية بسيطة.