مجموعة بوتيغا فينيتا لخريف وشتاء 2016-2017

إنها موضة الاقمشة المربعة والمقطعة او ما يعرف بموضة الـPlaid التي سيطرت على اغلبية القطع في مجموعة بوتيغا فينيتا. فهذه الدار العريقة التي تربط بين الكلاسيكية والعصرية، ابهرت الحضور بتصاميم شتاء 2016-2017 في ميلانو.
 
فالاسلوب القديم واقمشة الـ Vintageكانت الابرز في عرض بوتيغا فينيتا وعكست قصات كلاسيكية ذكرتنا بالموضة القديمة من حقبة السبعينات. فبرزت السراويل الرسمية الواسعة التي لا تظهر مفاتن جسم المرأة، مع السترات الهادئة من حيث الالوان والقصات. كما تم تنسيق موضة السراويل المقطعة مع السترات الجلدية حيناً والمقطعة أحياناً مع تزيينها بحزام الكيمونو الذي وكما يبدو سيكون بارزاً في المواسم المقبلة.
 
عودة نقشة النمر
لفتنا في هذه المجموعة نقشة النمر التي ستعود كموضة بارزة في شتاء 2017. ولاحظنا سيطرة المعاطف ذات القصّات المستقيمة بنقشة النمر والنقوش المربعة التي تضفي أنوثة على قطع بوتيغا فينيتا. ولا يمكن الا ان نذكر بروز التنانير بالقصة المستقيمة وذات الطول المتوسط مع الكنزات بالاكمام القصيرة، والفساتين التي تميزت بقصات الصدر العصرية والطول الذي يتعدى حدود الركبة.
 
الشالات الطويلة على الرقبة
بالنسبة للاكسسوارات كانت بارزة ايضاً من خلال الحقائب التي ينتظرها أشهر نجمات هوليوود في كل موسم، مع رقي الشالات الطويلة والرفيعة الملفوفة على الرقبة.