مجموعة "جيل ساندر" لموسم خريف وشتاء 2016‪-‬2017

قدمت دار "جيل ساندر"Jil Sander  الألمانية مجموعتها الجديدة لموسم خريف وشتاء 2016‪-‬2017 ضمن اسبوع الموضة في ميلانو للألبسة الجاهزة تحت ادارة "رودولفو باليالونا" Rodolfo Paglialunga  الابداعية، وقد كانت المجموعة كما المتوقع هادئة وذات تفاصيل بدت للوهلة الأولى بسيطة وقصّات نظيفة ومستقيمة.
 
فكما هو معوف فان هوية دار "جيل ساندر"Jil Sander  تتمحور بشكل عام حول البساطة وعدم التكلف، وقد عزز "باليالونا"Paglialugna  هذه الفكرة من خلال التصاميم التي جذبنا فيها الخياطة الدقيقة والحرفة العالية، والتناغم الشديد في ما بينها ان كان من ناحية الألوان التي انحصرت بين الأسود، الأبيض، الرمادي، الفضي ومع لمسات قليلة جداً من الزهري الفاتح والذي بدا خجولاً بين باقي الألوان الباردة، ونوعاً ما كان هناك جو من الكآبة أحاط بالمجموعة لكنها كآبة شاعرية غير مملة بالتأكيد، بل بدت غاية في الأناقة مع لمسات جمعت بين العصرية والكلاسيكية.
 
ضمت المجموعة الفساتين، التيورات، الكنزات الصوفية الطويلة والتي نسقت مع التنانير التي رصلت طولها تحت منتصف الركبة مع التركيز على الأكتاف، وعلى الياقات العالية.
 
وبالنسبة للاكسسوارت فثد شاهدنا مجموعة أنيقة من الأحذية الجلدية ومن حقائب اليد ذات الحجم المتوسط والتي حملت الى جانب الورك، والحقائب ذات الأحجام الصغيرة والتي حملت باليد.
 
مجموعة عصرية وذكية فيها الكثير من التفاصيل الغنية التي لا تبدو جلية للعين من النظرة الأولى لكن كلما أمعنا النظر كلما اكتشفنا فيها المزيد من الروعة والابداع.