مجموعة انطونيو ماراس لخريف وشتاء ٢٠١٦ و٢٠١٧

عرض فريد ومبتكر قدّمه المصمم الإيطالي انطونيو ماراس Antonio Marras في أسبوع ميلانو لموضة الألبسة الجاهزة لموسمي خريف وشتاء ١٦/١٧.
 
واختار ماراس الأسلوب الأنيق والحيوي في تشكيلته الجديدة التي كانت غنيّة بالتصاميم العصرية والأنيقة، فشاهدنا المعاطف بموديلات ملفتة تنوّعت بين القصّات الطويلة بالزخرفات الفاخرة والمتوسطة الطول المطبّعة بالأزهار الأنثوية، وبالطبع لم يغب الفرو الكبير والملون عن المجموعة، والذي سبق أن شاهدناه في العديد من عروض الألبسة الجاهزة لشتاء ٢٠١٧.
 
أما الفساتين الحريرية والتنانير فغلب عليها الطول المتوسط، مع بعض التصاميم الطويلة، وتميّزت بطبعاتها البارزة والملوّنة برسومات الورود التي طغت بشكل واضح على المجموعة، وبالقصّات الانسيابية منها بقبّات عالية مع أكمام مثيرة بالشيفون الجذاب، أو أكمام كبيرة ومنفوشة.
 
ولم تغب صيحة الشراشيب عن العرض، وزيّنت الجزء السفلي من الفساتين، أو بعضّ القبّات بالريش الناعم.
 
وبالإضافة إلى نقشات الورود الطاغية، شاهدنا الخطوط الهندسية المموجة والتي تعدّ من الصيحات البارزة للموسم القادم. 
 
وأضاف المصمم لمسات عصرية و edgy على التصاميم الي اتّسمت بالأناقة، شاهدناها بجاكيتات الجلد بقصّة البايكر الشبابية، والتي نسقها مع فساتين الميدي الأنيقة، والتنانير الجلدية المزينة بالكشاكش، وبالأحذية الرياضية التي أبرزت الأسلوب الشبابي والحيوي في المجموعة.
 
وكان الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة واضح من خلال اكسسوارات الشعر الجميلة والتي شملت الأزهار والريش قماش الشبك الذي غطّى وجوه العارضات، والقفازات الجلدية بألوان أنيقة ومنوّعة.
 
مجموعة ملوّنة وخارجة عن المألوف قدمها المصمم انطونيو ماراس، ستناسب المرأة الجريئة في خياراتها الفريدة والملفتة للنظر.