مجموعة تودز لخريف وشتاء 2016

من اهم ماركات الأزياء الايطالية التي ننتظرها في كل موسم من أسبوع الموضة في ميلانو، تأتي علامة Tod’s لتنعش الذوق الايطالي بالالوان الفرحة والاقمشة المتنوعة والتفاصيل التي تضيف جاذبية على كل قطعة لموسم شتاء 2016-2017.
 
الاقمشة الجلدية
من خلال الستايل الانيق والاقمشة الجلدية التي استعملت على المعاطف الملفتة بالقصّة المستقيمة وذات الطول المتوسّط، والسترات الكلاسيكية المزيّنة بياقة الفرو والتنانير التي تناسب جميع الاعمار، أطلت امراة تودز Tod’s بأسلوب راقي لم نجد له مثيلاً في العروض السابقة. فتمايلت العارضات بالفساتين الصوفية ذات الطول المتوسّط، والكنزات الواسعة بقبة العنق العالية أو بقصة الـV. كما لفتتنا موضة كنزات الفرو التي أتت وكأنها من الريش أو الصوف.
 
السراويل تصل الى الكاحل
لاحظنا من خلال القطع التركيز على تفاصيل القصّات، وذلك من خلال اعتماد موضة السراويل التي تصل الى حدود الكاحل والتي أتت بالاقمشة المقطعة حيناً والكلاسيكية احياناً. وكان لافتاً سيطرة الأزياء الجلديّة كما سبق وذكرنا خصوصاً مع تألق التنانير الجلديّة بموضة الـ Pleats والسترات التي تشبه أسلوب الدراجات النارية. 
 
الأقمشة المقلمة بالمربعات 
بالاضافة الى ذلك، تميّزت الأقمشة المقلمة بالمربعات والخطوط مع سيطرت ملفتة لموضة الـ Plaid            والـ Stripesعلى القطع. إلى جانب هذه الصيحات، لفتتنا موضة المعاطف الذي أتت مقطعة ومنسقة مع السراويل بالنقشة عينها. ومع لمسة حيويّة وعصريّة من خلال الأحذية، أتت القطع ملونة بأسلوب الاحذية الرجالية Loafer حيناً وأسلوب الاحذية التي تصل الى حدود الكاحل احياناً.