مجموعة البرتا فيريتي لخريف وشتاء 2016

لا يمكن أن نختار قطعة مميزة عن الاخرى في عرض ألبيرتا فيريتي. فهذه الدار الايطالية التي تتربع على عرش الاناقة البرجوازية والتصاميم المتنوعة، تتألق في ميلانو بمجموعة شتاء 2016-2017 تحت عنوان رقي الاقمشة الحريرية الناعمة.
 
اذاً طغت الاقمشة الحريرية على العديد من تصاميم ألبيرتا فيريتي لتعكس تصاميم واسعة ومريحة تنسدل بنعومة على اجسام العارضات لتشكّل صيحة جديدة في عالم الموضة.
 
الأقمشة المنقوشة بالأزهار
اما القطع المخملية من خلال الجاكيتات والتنانير الطويلة التي تأتي بالتصميم عينه فأيضاً برزت في هذه المجموعة. ولعل الصيحات الفرحة التي رافقت هذه الدار بالاقمشة المنقوشة بالازهار زيّنت العديد من القطع، فرأينا الفساتين الكلاسيكية المزخرفة بالازهار مع موضة التوبات المنعشة المنسقة مع التنانير الموحدة من حيث اللون. وحدها اناقة مشالح الفرو المنسدلة على كتف العارضات خرقت نقشات الازهار خصوصاً مع الفساتين الطويلة.
 
موضة السراويل المخملية
بالاضافة إلى ذلك، برزت موضة المعاطف الضخمة والطويلة مع فساتين الموسلين التي تظهر مفاتن المرأة. كما لا يمكن أن نتجاهل القماش المخملي الذي سيطر على هذه المجموعة من خلال السراويل الواسعة بقصّة الـ Palazzo مع السترات المميزة بحزام الكيمونو.
 
الاحذية الملونة بارزت
أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى موضة الاحذية الملونة التي رافقت هذا العرض مع الاكسسوارات الهادئة التي أغنت معظم القطع.