مجموعة "آيسبرغ" لموسم خريف وشتاء 2016‪-‬2017

قدم المصمم الشاب "آرثر آربيسور" Arthur Arbesser مجموعته الثانية لدار "أيسبيرغ" Iceberg الايطالية لموسم خريف وشتاء 2016‪-‬2017 ضمن اسبوع الموضة في ميلانو للألبسة الجاهزة، وقد بدت هذه المجموعة شبابية وحيوية وفيها أفكار عصرية لفتيات هذا الزمن.
 
وقد استوحى هذه المجموعة التي تمحورت بشكل خاص حول المربعات من فن الهندسة المعمارية في ايطاليا في الفترة بين الستينيات والسبعينيات، وقد رأينا رسومات المربعات تأخذ أشكال وألواناً مختلفة، ففي البداية ظهرت على شكل أشكال هندسية صغيرة بألوان مختلفة كالأخضر، الأصفر، الأزرق، الأحمر، الزهزي وغيرها على الملابس الصوفية من فساتين أو كنزات فضفاضة، ومن بعدها أخذت أشكال المربعات هذه تصبح أكبر حجماً وألوانها أهدأ وتتوزع بطريقة مختلفة على الملابس ولاسيما على المعاطف الثقيلة، التي نسقت مع كنزات صوفية، وتنانير لامعة. 
 
وبعد ذلك تحولت الألوان الى الأسود والأبيض بحيث طغت صيحة المونكروم على تصاميم من تيورات، وفساتين، وتنانير وسترات.
 
وقد شاهدنا أيضاً معاطف من الفرو الصناعي بألوان قوية كالأزرق والزهري، كما أضاف بعض المرح من خلال الربطات الكبيرة التي زيّنت بعض التصاميم.
 
مجموعة شبابية عصرية، ومختلفة قدم بها المصمم "آرثر آربيسور" Arthur Arbesser دار "أيسبيرغ" Iceberg بطريقة جديدة وغير تقليدية.