عرض برادا لخريف وشتاء 2016-2017

من العروض التي ينتظرها عشاق الموضة في أسبوع الموضة في ميلانو، يبرز دار "برادا" Prada بين أهم الأسماء اللامعة التي تقدم لنا دائماً أجمل الأزياء التي تعيدنا إلى حقبات سابقة مميّزة.
 
ولموسم خريف وشتاء 2016 للألبسة الجاهزة، عرضت المصممة "ميوشيا برادا" قصات فريدة وألوان داكنة أعادتنا الى حقبة الثلاثينات، وأرادت ان تتوجه بها الى المرأة المثيرة، والتقليدية، والدائمة الترحال والحركة ومحاولة تجميع الصورة الكاملة للمرأة الحقيقية. 
 
اذا اردنا الغوص في التفاصيل وتسليط الضوء على بعض الصيحات والقصات التي لفتتنا، لا بد من ذكر النقشات والطبعات العديدة التي تفننت فيها المصممة والمستوحاة من التراث الروماني. 
 
وقد لاحظنا تركيز المصممة على تزيين التصاميم باكسسورات عدّة ملفتة حيث ضمّت كلّ إطلالة العديد من الأكسسوارات ومنها نذكر المفاتيح والحقائب الصغيرة التي ميّزت جميع اللوكات كما العقود الضيّقة على الرقبة وقبعات البحارة إلى جانب الأحذية الملفتة بكعبها العالي المسنقة مع الجوارب السميكة العالية المنقطة والقفازات السميكة. 
 
وبالعودة الى الصيحات، نسلط الضوء على السترات العسكرية التي نسقت مع كورسيهات وأحزمة فوق الكورسيهات الذي استخدم بطريقة جديدة ومختلفة، كما لفتتنا المعاطف المزيّنة بالفرو على الأكمام أو أسفلها وبنقشة المربعات، والسترات بخامات ثقيلة منها الواسعة، والتصاميم الحريرية المطبوعة بطبعات ونقشات جذابة، والتنانير الأنثوية الملونة والفساتين الحريرية بنقصاتها الملفتة على الأكتاف. 
 
وأضفت التصاميم من الخامات المخملية روحًا من الإثارة على العرض الى جانب التصاميم المطرزة بخيوط ذهبية.