مجموعة جيل لخريف وشتاء 2016

ها هي الألوان الكلاسيكية الهادئة تطغي على تصاميم دار "جيل" Giles بدءاً من الأسود والأبيض وصولاً الى البيج والقليل من الرمادي، مع بروز بعض القطع ذات الزخرفات المنعشة والغريبة التي كسرت هدوء هذه المجموعة الجاهزة لخريف وشتاء 2016 في لندن.
 
موضة الشراريب والفراشاة
تميّزت تصاميم Giles بالراحة والرجوازية من خلال استعمال القصّات الواسعة إن كان في الفساتين القصيرة أو التنانير الفضفاضة التي تخطّت حدود الركبة. وبدا واضحاً بروز التفاصيل العصرية في كل قطعة من هذه المجموعة. فرأينا موضة الشراريب، العقد على شكل فراشاة والتي زيّنت أغلبية القطع إن من خلال نثرها على جيوب الفساتين أو عبر كسر هدوء الالوان من خلال الفراشاة الملونة الموضوعة على الصدر وبشكل شالات تغطي عنق المراة.
 
الرسومات المطبّعة
ومن خلال الرسومات المطبّعة على القطع المستوحاة من عالم الطبيعة والحياة العملية، تبرز هذه المجموعة مدى أهمية إدخال ألوان الشمس والقمر في هذه المجموعة كجزء اساسي من الموضة التي تجعل المرأة واثقة من نفسها ومن أناقتها في فصل الشتاء.
 
هيمنة المعاطف العصرية
بالرغم من الهدوء المهيمن على هذه المجموعة لم تبخل علينا دار  Gilesبالمعاطف العصرية والطويلة من ناحية الحجم، مع قصّة الاكتاف الجامدة والعالية للسترات والفساتين المخملية الطويلة. وكما يبدو من خلال هذا العرض، فموضة البرمودا الضيقة التي تصل الى حدود الركبة ستكون لها عودة بارزة خصوصاً مع الجوارب الناعمة والمنقطة التي تظهر مفاتن المراة.