مجموعة بربري لخريف وشتاء 2016

لا يمكن أن يمر عرض أزياء دار "بربري" Burberry مرور الكرام. فالإنتظار الذي طال ليحل هذا العرض في أسبوع لندن كان على قدر التوقعات. استطاع كريستوفر بايلي أن يعطي كل قطعة حقّها من خلال الأزياء الجاهزة التي سترافق إطلالة كل سيدة في شتاء 2017.
 
بتدرجات الزيتي والرمادي والأحمر المخملي حاكت هذه المجموعة المرأة العصرية والانيقة من خلال الفساتين المميزة والمعاطف الضخمة التي تضمن الدفء والبرجوازية عندما تسير كل سيدة في المناسبات الخاصة. 
 
فساتين الترتر رائجة
جاءت الفساتين بشتى أنواع الموديلات والقصات المتألقة بالقطع القصيرة أو التي تصل الى حدود الركبة. ولفتتنا موضة الفساتين البراقة، وفساتين الترتر التي وكما يبدو ستعود الموسم القادم لتشكل موضة رائجة في عالم الأزياء. 
 
القطع البرّاقة 
مع أن التفنّن كان بارزاً بطريقة دمج الألوان في الفساتين والتنوّع اللافت في اختيار الأكمام العصرية، والأقمشة الجلديّة والأحزمة التي رافقت خصر العارضات، سيكون للقطع البرّاقة مكاناً أساسياً ضمن الموضة المقبلة لدار "بربري".
 
المعاطف الضخمة
إلى جانب ذلك، برزت المعاطف الضخمة أو ما يعرف بالـTrench Coat. فهذه الموضة أتت متعددة الألوان وبقصّات غريبة، وما لفتنا أكثر هو معاطف الفرو والجوخ المربّع أو الذي تم استعماله بالأسلوب العسكريّ. والأجمل أن هذه القطع بالاضافة الى السترات تم استعمال معها الأزرار الكثيفة الأماميّة وقصّة الأكمام الفضفاضة ناهيك عن الأحذية الذكورية التي تتناسب مع كل قطعة في مجموعة "بربري".