مجموعة الكسندر ماكوين لخريف وشتاء 2016

أبدعت علامة الكسندر ماكوين ALEXANDER MCQUEEN خلال عرض مجموعتها لشتاء 2017 في لندن لأن التنوع في القصات والأقمشة كان سيد الموقف. فبالرغم من هدوء الألوان التي اعتمدتها هذه الدار، لم نرَ أي قطعة تشبه الأخرى، بل على عكس ذلك، فإن الذوق والهوية يأتيان مع كل فستان.
 
من اللافت ان الكسندر ماكوين اعتمد اسلوب الـ Edgyمن خلال القصّات التي استخدمها، ناهيك عن الاقمشة الشفافة والتول والموسلين. فأتت بعض القطع في قمة الجرأة مع فتحات تظهر مفاتن المرأة وجسدها البارز. أما موضة الفساتين القصيرة التي تميّزت بالدانيل على طريقة الـBaby Doll فلم تقف عائقاً أمام هذه الدار.
 
الرسومات واشكال الفراشات
الى جانب ذلك، شهدت هذه المجموعة جنوناً وغرابة قلّ مثيلها، فالفرو زيّن الفساتين على شكل تنورة فوق السراويل والفساتين الشفافة، الى جانب الأقمشة والرسومات المطبّعة بالأشكال المميّزة بالفراشات والزخرفات التي تكسر هدوء الشتاء.
 
قبة الفرو والسلاسل الحديدية
أما موضة المعاطف فأيضاً أتت مستقيمة وبعضها تكلّل بالاقمشة الجلدية والناعمة مع الأكسسوارت على الخصر. وللبذلات الرسمية والبلايزر الراقي والطويل بعض الشيء، جاذبية خاصة أضفت على المجموعة حيوية لافتة مع قبة الفرو والاكسسوارات المزينة بسلاسل حديدية. أما السترات الجلدية بأسلوب الدراجة النارية التي أتت منسّقة مع تنورة التول فبدت أيضاً جريئة وغريبة.