مجموعة هاوس أو هولاند لخريف وشتاء 2016

عندما نشاهد عرض أزياء  Henry Hollandالذي قدّم مجموعةHouse of Holland  لخريف 2016، لا يمكن إلا أن ترتسم الابتسامة على وجوهنا بفضل الأنوثة والألوان والمرح التي رافقت عرض العارضات، بكل تفاصيل الأناقة والرقي اللذين زيّنا هذه الملابس الجاهزة.
 
بتصاميم عصريّة طغت عليها لمسة من الغرابة وتداخل الألوان بعضها ببعض، تمايلت عارضات Holland بقطع من فترة التسعينات التي كانت في وقتها تميّز كل امرأة ترتديها خلال الحفلات الخاصة.
 
مزج الألوان بعصرية
فطريقة تنسيق الألوان في كل قطعة كان لها ميزة خاصة في عرض Holland. فامتزج الازرق مع جلد النمر والبرتقالي مع الذهبي، والزيتي مع الزهري والبوردو ليؤكد لنا أن مزيج هذه الألوان يعد من أكثر الخطوات العصرية التي تمنح القطع غرابة وجاذبية.
 
الكشاكش والشراريب
بالفساتين الملفتة للنظر بقصاتها الهادلة وطبعاتها المنقطة، رسم Holland راحة المرأة من خلال طبقات عدة تزيّن كل قطعة على حدى. أما التنانير فأتت ضيقة بقصات مستقيمة تصل الى حدود الركبة، مع فتحات جريئة جاءت حيناً بفتحة جانبية، وأحياناً بفتحات متوسّطة، خصوصاً في مجموعة عرضه للفساتين. ولا يمكن أن نتجاهل جمال العديد من التنانير الممزوجة مع الكشاكش الفضفاضة والشراريب المميزة التي تنعش القطع.
 
الأقمشة اللماعة
واللافت أن أغلبية القطع اتسمت بالأقمشة اللماعة مع السترات الفضفاضة والبلوزات ذات الأكمام الواسعة. وفي العديد من السترات والمعاطف العصرية امتزجت الألوان القوية والأقمشة المزخرفة مع جمال الفرو. أما الأكسسوارات فكان لها حصّة مميزة خصوصاً من خلال الإستعانة بالأحزمة الرفيعة، والقبعات الكبيرة والقفازات الطويلة والجلدية التي تغطي جزءًا من اليد، ناهيك عن الأحذية المتنوّعة والملوّنة التي أضافت المزيد من الحداثة على تصاميمHouse of Holland .