مجموعة داكس لخريف وشتاء 2016

حطّ أسبوع الموضة للألبسة الجاهزة لخريف شتاء 2016 رحاله في لندن عاصمة الضباب. وفي افتتاح العروض، قدّمت دار "داكس" DAKS التي تحتفل هذا العام بالعيد الأربعين لتأسيسها مجموعة أزيائها الجديدة لخريف 2016، والتي تميزت بلمسات تحمل روح العصر الفيكتوري وقد شاهدنا نسخاً مطورة وعودة طاغية للتصاميم الفيكتورية خلال عروض الأزياء المختلفة للعام 2016. 
 
ابتكر المصمم فيليبو سكافي تصاميم أنثوية تنبض بروح العصر الفيكتوري خالقاً رابطاً بين الماضي والحاضر مع التركيز على الدقة والحرفية العالية في الخياطة والدقة في التصميم الذي يوحي بفخامة تلك الحقبة وثقافة المجتمع المخملي الراقي الإنكليزي الذي تنتمي إليه السيدات في تلك الحقبة. 
 
بالرغم من حدة وسوداوية العرض الذي طغى عليه اللون الأسود، إلا أن ذلك زاد من شعبية العرض ومثاليته ككل، حيث تزينت العارضات بياقات الدانتيل الكبيرة، والسراويل والتوبات الشفافة ومن أقمشة الدانتيل والفرو ومعاطف وفساتين الكوكتيل السوداء، مستعيناً بأقمشة فخمة وفاخرة كالمخمل والساتان والشيفون وبصيحات الشراشيب والفيونكا والريش لإضفاء عناصر إبداعية فريدة. كما تزينت العارضات بالبروش والقبعات كالتي كانت ترتديها النساء في ذلك الزمن. ولم ينس سكافي تقديم تصاميم بنقوش المربعات الشهيرة وفساتين مرهفة بألوانها الخريفية الدافئة. بالإضافة الى تقديم بعض التصاميم الرجالية التي تميزت بأسلوبها الكلاسيكي.