مجموعة "جي دبل يو أندرسون" لخريف وشتاء 2016‪-‬2017

في ثاني أيام اسبوع الموضة للألبسة الجاهزة في لندن لموسم خريف وشتاء 2016‪-‬2017 قدم المصمم الايرلندي الشاب "جي دبل يو أندرسون"Jonathan Anderson مؤسس الدار مجموعته الجديدة التي حملت الكثير من المعاني الابداعية، والتي خرج بها كالعادة عن حدود المألوف أو الرائج، ليرسم خطاً خاصاً بها، ويقدم صيحات جديدة ومبتكرة ومتنوعة جداً.
 
بدت المجموعة وكأنها أشبه بعمل فني منها بمجموعة أزياء، ولاسيما العمل المتقن والحرفة العالية التي ترافقت مع التصاميم، والتي أثمرت عن أشكال جديدة وقصّات مبتكرة فمثلاً قدم شكل حرف "A" على القمصات التي تررفقت مع تنانير قصيرة اما صنعت من الكشكش، أو من قطع من الجلود المرصعة بالمسامير والتي اتخذت شكل غيوم حُكيت مع بعضها البعض.
 
كما شاهدنا رسمة الوردة ثلاثية الأوراق والتي طُرّزت على رقُع حيكت على القمصان أيضاً بشكل منفرد، وقدم أيضاً معاطف الفرو مع قبعات وبطول وصل حد الخصر، ولابد من أن هذه المعاطف ستكون من الأكثر رواجاً في موسم الشتاء المقبل.
 
كما لعب "اندرسون"Anderson  أيضاً على الأحجام الكبيرة، والتي خرجت عن نطاق التصميم، وشاهدناها على الياقات، وعلى الأكمام كما على المعاطف.
 
وبالنسبة للأحذية فقد استغنى هذا الموسم عن المقدمات المربعة واستبدلها بالمقدمات الرفيعة، أما بالنسبة لشنط اليد فكانت هي الأروع وقد رُصّعت بالمسامير الحديدية وقد تنوعت ألوانها بين الأزرق، الأصفر، الأبيض وغيرها.
 
مجموعة عصرية ومبتكرة ربما لا ترضي جميع الأذواق، لكنها ترضي بالتأكيد خبراء الموضة.