مجموعة كالفن كلاين لخريف وشتاء 2016

أبدع المصمّم العالمي فرانشيسكو كوستا في مجموعة كالفن كلاين لخريف وشتاء 2016، هذه العلامة التي تبهرنا مع إطلالة كل أسبوع نيويوركي، ليحاكي المرأة بكل أسلوب موضتها وأناقتها التي تتكلّل بقطع فريدة وجريئة وتصاميم مريحة وعملية.
 
بالقصات الذكورية والبذلات السوداء الحريرية الصوفية، والقمصان التي تأتي بحمالات البناطيل، والأحزمة اللامعة، اختار كوستا أسلوب الـ Minimalist كعنوان بارز لمجموعة مفعمة بالأقمشة المزخرفة، مكتفياً بالتفنن في رسم اللونين الأسود والأبيض مع اللون البني في بعض القطع، مهتماً بالمعاطف الجلديّة اللماعة والمميّزة بخطوط من الفرو الضخمة.
 
فضلاً عن ذلك، برز اللون الأسود من خلال الفساتين ذات الطول المتوسط التي رأيناها أحياناً بقصّة منخفضة على الصدر مع رباط رفيع مزيّن بالفرو والجلد، أو من خلال القطع الجلدية الفضفاضة أو الضيقة بأكمام واسعة وملفتة. وفي بعض الفساتين، أتت الأحجار المميزة متداخلة في الملابس الشتوية المقبلة مع جمال بارز للأكسسوارات التي تغمر ايادي العارضات بقطع الفرو أيضاً.
 
أما الجاكيتات والمعاطف فتنوعت أيضاً وبرزت القطع المربّعة والممزوجة مع الأقمشة المقطّعة أو ما يعرف بموضة الـPlaid . فتنوعت هذه الصيحية بين المعاطف المميزة بالمربعات الملوّنة بالأسود والرمادي والمزيّنة بياقات صخمة من الفرو. أما الأحذية فتناغمت بين القطع الذكورية والأخرى الأنثوية والكلاسيكية التي تناسب المرأة الراقية والعملية في أي وقت من اليوم.