مجموعة ج.ميندل للألبسة الجاهزة لخريف وشتاء 2016

في ختام أسبوع الموضة في "نيويورك"  قدّم المصمّم جايلز ميندال، صاحب دار ازياء J.Mendel مجموعته الجديدة لخريف وشتاء 2016 للألبسة الجاهزة التي أتت متميزة بتنوعها وتصميماتها الراقية التي تناسب مختلف أذواق وشخصيات المرأة التي تتمتع بأنوثة وتبحث دائماً عن الذوق الرفيع لتبهر به الجميع.
 
الماركة التي تأسست في عام 1870 في باريس وتخصصت بالفراء الروسي الأرستقراطي، اختار مصممها لموسم شتاء 2016 الفنانة البولندية الشهيرة ذات الاصول النبيلة "تمارا دي لامبيكا" التي تنتمي إلى تيار الفن ديكو ولطالما اشتهرت برسم الطبقة البرجوازية والأرستقراطية، والدوقات والشخصيات الاجتماعية المرموقة الكبرى، والمصورة Sheila Metzner، ليكونا مصدر إلهامه في ابتكار أجمل التصاميم الجميلة والأنثوية.  
 
البداية كانت مع تصاميم عملية ومريحة من فساتين وسراويل كلاسيكية مميزة بخاماتها الدافئة وموديلاتها الفخمة في الوقت نفسه، التي ارتدتها العارضات تحت معاطف المنك الطويلة الناعمة بالفراء الملون الرائع، ولم تخلُ التصاميم أيضًا من الطبعات الغرافيكية وطبعات الورود المختلفة، كما رأينا موضة شال الفرو الذي رافق التصاميم. 
 
أما أكثر ما لفتنا في العرض، كانت التشكيلة الصالحة للسجادة الحمراء بامتياز بأقمشة الدانتيل الشفاف والشيفون والبلسيه الحريري وغيرها، من الفساتين الطويلة المغرية التي تألقت بالترتر والتطريز على خط العنق، والأخرى اللامعة، والفساتين ذات الشق الطويل أو الفتحة العالية المغرية والتي أضفت على المرأة جاذبية لا تضاهى، وحولت فستانها الى فستان يخطف الأنظار ويبرز جمال ساقها وأنوثتها. 
 
تنوعت الألوان ما بين الدافئة والداكنة مثل الأسود، الأبيض والأحمر مع بروز ألوان خاصة مثل الأخضر والأزرق الداكن، البني، البيج والميتاليك.