وشوم الجلد تغزو تصاميم Tadashi Shoji في نيويورك

مع بداية أسبوع الموضة لشتاء 2016 في نيويورك، بدأ الإبداع يأخذ حيزاً مهماً ويرسم الموضة المنتظرة في المواسم المقبلة. وها هو المصمّم المبدع تاداشي شوجي Tadashi Shoji، يطلق موضة جديدة في عالم الألبسة الجاهزة.
 
من خلال التفنّن وخلق كل ما هو جديد، نقل تاداشي شوجي زخرفات الوشوم التي تغطّي الجلد إلى موضة الأقمشة. فتمايلت العارضات بإطلالة تختصر الفكرة كلها، وأولى القطع تمثّلت بموضة الجامبسويت الضيّقة بلون الجلد، والمنقوشة بشكل كامل مثل الوشم، ليأتي بعدها التنوّع بالتنورة السوداء القصيرة، والفساتين الطويلة والقصيرة البرجوازية.
 
زخرفات بارزة لورق الشجر 
إذاً، بهندسات حبرية وزخرفات بارزة لورق الشجر الذي رافق أغلبية الفساتين العصرية مع موضة الدانتيل والمونوكروم الابيض والأسود، أتى عرض تاداشي شوجي ناجحاً ومتنوعاً.
 
التطريزات اللامعة بالترتر
الى جانب ذلك، استخدمت هذه الدار الشيفون الشفاف والحرير والنسيج المزخرف الخفيف، وبرزت الكشاكش والقصّات الأنثوية في الفساتين المستقيمة والأكمام الضيّقة، والفساتين بدون أكتاف، أو مع الكتفان المنسدلتان. كما ظهر اللون الأزرق الداكن، الذهبي والنحاسيّ في المجموعة، مع جمال اللون العنابي الرائج في الفساتين القصيرة مع التطريزات اللامعة بالترتر الملوّن، والكريستال والأحجار البرّاقة.
 
الفتحات الطويلة المثيرة
والجرأة التي اختارها تاداشي شوجي في قصّات الفساتين أظهرت أنوثة المرأة بالفتحات الطويلة المثيرة على الساقين، مع التنانير الواسعة والهدلة. وتزيّنت العارضات بأكسسوارات بارزة منقوشة مع القطع المميزة التي زيّنت أياديهم بطرق عصرية.