مجموعة Guo Pei للأزياء الفاخرة لربيع وصيف 2016

هل تذكرون فستان النجمة العالمية ريهانا الضخم من اللون الأصفر الكاناري في حفلة الـMet Gala في نيويورك السنة الماضية؟ كيف يمكن أن ننسى هذا الفستان الذي تحول الى أضحوكة ومحط سخرية للكثيرين والشغل الشاغل على مواقع التواصل الإجتماعي. أما لماذا نتذكر هذه الحادثة اليوم، فلأن مصممة الفستان "المثير للجدل" التي عملت وحدها على صناعته يدوياً لمدة عامين كاملين وهي المصممة الصينية Guo Pei، ذاع صيتها مجدداً بعد أن لفتت أنظار القائمين على نقابة الخياطة الراقية في باريس، ووجهت لها دعوة للمشاركة للمرة الأولى في أسبوع باريس للهوت كوتور لربيع وصيف 2016. 
 
الكلّ كان في انتظار ما ستقدمه لنا Pei في ختام هذا الحدث الضخم، ولكن ما إن وقعت أعيننا على المجموعة الجديدة، أدركنا أننا سنكون أمام عرض مبهر من كافة النواحي لن يمر مرور الكرام بين أورقة عروض الأزياء العالمية. 
 
وضمن ديكور مستوحى من الحدائق الصينية، قدّمت Pei مجموعتها الأولى المليئة بالرقي والفخامة جامعةً بين روح الثقافة الصينية والفرنسية لتكون مجموعة ملكية وأسطورية بامتياز. 
 
اللون الأصفر الذي طبع في الأذهان، لم تخاف Pei من استخدامه مجدداً فاكستح الموضة عند المصممة، واستخدمته داخل مجموعة الموديلات المختلفة لتلائم أجواء الربيع والحيوية والبهجة. 
 
اللافت للنظر في المجموعة، كان التطريزات وتصميمات النقوش المبدعة باللونين الذهبي والفضي، والأقمشة الفاخرة والفخمة كالريش، والساتان، والفرو، الأورغانزا، والأقمشة الشفافة والميتاليكية اللماعة، التي استعملتها Pei. 
 
أما اللونان الأزرق والوردي وغيرها، فكان لها محطة مميزة، إذ قدمتها على شكل بدلات كلاسيكية رائعة وفساتين قصيرة حيوية وتنانير واسعة وضيقة، وأبهرت الجميع بتطريزاتها وقصاتها التي تثير رغبة كل امرأة على اقتنائها. 
 
ولم يغب عن المجموعة، التصميمات المميزة لفساتين الزفاف التي ننصحك بتأمل روعتها جيداً، خصوصاً العمل الرائع التي قامت به Pei في الفستان الضخم الذي ختم العرض والمليء بالأشغال والتطريزات. 
 
أما الذي زاد من جاذبية التصاميم، فكان اعتماد المصممة على الأكسسوارات الكبيرة مثل الخواتم الكبيرة الحجم، الحلق والسوار.