مجموعة فوضويّة وعشوائية لـMaison Margiela في عرض ربيع وصيف 2016

في اليوم الرابع من أسبوع باريس لموضة الأزياء الفاخرة "الهوت كوتور"، قدّمت دار الأزياء الفرنسية Maison Margiela مجموعتها لموسم ربيع / صيف 2016 بتوقيع المدير الإبداعي للدار المصمّم الشهير John Galliano.
 
وكما هو متوقّع حافظ غاليانو على خطّه الذي اشتهر فيه بالتصاميم الغريبة والمبتكرة والتي تتماشى مع الرؤية العامة للدار، فشاهدنا المعاطف القصيرة والطويلة باللون العاجي والمزيّنة بتفاصيل ميتاليك بارزة.
 
وسيطر الأسلوب الفوضوي والقصّات الغريبة على الفساتين التي شاهدناها بموديلات منوّعة منها بقصّة القمصان بأسلوب عشوائي، والفساتين الطويلة والبرّاقة 
 
وتداخلت الطبعات والنقشات كالورود والخطوط الهندسيّة والرسومات المستوحاة من الطبيعة كالأسماك والضفادع، وبرزت السراويل الواسعة والفضفاضة بقصّات عشوائية متداخلة والتنانير المفرّغة مع التوبات والجاكيتات القصيرة التي زيّنت بتفاصيل بارزة وملفتة في الأكتاف والقبّات.
 
وتمازجت الأقمشة وتنوّعت بين الكريب والترتر والشيفون والجاكارد والساتان مع لمسات واضحة للريش. أما لوحة الألوان، فقد سيطر اللون العاجي على القسم الأول من العرض ومن بعدها تداخل اللون الأسود مع الزيتي والفضي والذهبي بأسلوب يتماشى مع فوضويّة التصاميم، خاصّة مع الأحذية الشتويّة العاليّة التي جاءت ملوّنة ومطبّعة بنفس روح المجموعة.