إبداعات Stephane Rolland للأزياء الفاخرة في عرض ربيع وصيف ٢٠١٦

في اليوم الثالث من أسبوع الأزياء الراقية “الهوت كوتور” في العاصمة الفرنسيّة باريس، قدّم المصمّم العالمي Stephane Rolland مجموعته الخاصّة بموسم ربيع وصيف ٢٠١٦.
 
العرض جاء في أجواء ساحرة، حيث حملت كل عارضة رقم في يدها بأسلوب مستوحى من أيام العروض القديمة وزمان كوكو شانيل وايف سانت لوران في عشرينيّات القرن الماضي.
 
ونجح المصمّم بتقديم مجموعة مبهرة اتّسمت بخطّ البساطة الذي عوّدنا عليه، رافقها اهتمامه الخاص بالتفاصيل الملفتة والبارزة بأسلوب مبدع وشبيه بالتحف الفنيّة.
 
واتّسمت التصاميم بالقصّات الانسيابيّة الأنيقة، فشاهدنا الجمبسوت بأسلوب عصري ومبتكر، والفساتين المنسدلة على أجسام العارضات بنعومة وأنوثة منها بأكمام طويلة مزّنة بشك ناعم على أطرافها، ومنها بقبّات مفتوحة بموديل الـV، وظهر ولع Rolland بالأكتاف الكبيرة والبارزة، وزيّنت بعض التصاميم بورود بارزة بحجم كبير، وشاهدنا أيضاً الريش الناعم الذي أُدخل بأسلوب أنيق على مجموعة من الفساتين.
 
كما برزت التنانير الكبيرة التي طغى عليها الأسلوب الدراماتيكي الملفت،
 
واتّسمت الأقمشة المستعملة بإحساسها المرهف وتنوّعت بين الحرير والشيفون، أما لوحة الألوان فكانت كلاسيكيّة وأنيقة اقتصرت على الأسود والأبيض والبيج مع لمسات حيويّة وخجولة باللون الأحمر في تصميمين فقط.