مجموعة شانيل للأزياء الفاخرة لربيع وصيف 2016

لطالما ارتبط اسم دار Chanel بكل ماهو ساحر، مُترف وابداعي، حيث استطاع المدير الابداعي للدار Karl Lagerfeld على مر السنوات أن ينقل الدار من نجاح الى نجاح من دون المساس بهويته التي أسستها Coco Chanel والتي مازالت تتمتع بالعصرية حتى الآن. 
 
ولهذا فقد بتنا ننتظر كل موسم ولاسيما الـ Haute Couture لمتابعة جديد الدار، وماسيقدمه لنا من ابداعات وابتكارات وأفكار لاتخطر ببال أحد سوا Lagerfeld. وفي مجموعة ربيع وصيف 2016 التي قدمها مساء أمس ضمن أسبوع الموضة الباريسي عُدنا الى الرونق والبريق الخاص بعروض الأزياء الراقية مع الكثير من التصاميم المميزة التي بدأت بالتيورات ذات السترات القصيرة والتنانير التي وصلت لتحت الركبة، مع الأحذية الكلاسيكية باللونين الأسود والأبيض، ومن ثم السترات الطويلة من قماش التويد والتي باتت تعتبر احدى أساسيات الدار، ومن بعد ذلك فساتين الكوكتيل التي طُرّزت بخيوط ذهبية أو شُكّت بخرزات براقة ناعمة، فبدت الأقمشة كلوحات "الموزاييك"، وفي النهاية كانت مجموعة الفساتين البيضاء الرائعة التي التي تخللها بعض الذهبي، أو الفضي، وزينت بالكشاكش على الأكمام. 
 
وقد لاحظنا كيف تخللت العصرية المجموعة باشارة الى الفيلم الذي حقق أكبر نسبة مشاهدة هذا العام Star Wars بجزئه الجديد، ولاسيما من خلال تسريحة الشعر، والقصّات ذات الدالائل المستقبلية. وطبعاً لمسات الدار الأيقونية التي كانت حاضرة بقوة والتي لايمكن أن تكتمل أي مجموعة من دونها. 
 
شكراً Karl Lagerfeld مرة جديدة على ادخالنا الى عالم Chanel الساحر والمُبهر وعلى ادخالنا الى مخيلتك أيضاً الحافلة بأكثر الأفكار الابداعية والعصرية.