عرض ازياء Starch Foundation لربيع و صيف 2016

بدأت فعاليات "فاشيون فوروارد" Fashion Forward في دبي التي تقدم في كل موسم من كل عام مصممي أزياء شباب ومبدعين وتعرف العالم عليهم من خلال عروض أزياء ومناسبات ابداعية.
وقد افتتح فعاليات اليوم الأول مجموعة من مصممي الأزياء اللبنانيين الشباب الذين يعملون مع المؤسسة الخيرية غير الربحية "ستارتش فاونديشيون" Starch Foundation والتي أسسها مصمم الأزياء اللبناني "ربيع كيروز" بالتعاون مع "تالا حجار". وتهتم هذه المؤسسة بالمواهب الشابة اللبنانية وبتقديمها للعالم ومساعدتها على تأسيس خطواتها الأولى. 
 
وفي عرض اليوم شاهدنا تصاميم رائعة وابداعية لعدد من مصممي ومصممات الأزياء الشبان بعضها استوحي من الألبسة الرياضية العملية التي تناسب نساء هذا القرن مع لمسات من الأناقة طبعاً، والكثير من العصرية. 
 
كما رآينا بعض التصاميم التي استوحيت من الحضارة الشرقية الغنية، ومن الزخرفات والرسومات الغنية فيها، التي طبعت بحرفية عالية على الأقمشة. 
 
كما كان هنالك تصاميم استوحيت من الحضارة الآسيوية التي لا تقل غنى عن حضارتنا الشرقية، وقد أعيد تقديم الملابس التقليدية فيها بقالب عصري جديد ومبتكر يلائم موضة عام 2016. 
 
وقد كان هنالك بعض التصاميم الرجالية أيضاً التي اتسمت بالجرأة وخرجت قليلاً عن المألوف أو عن ماهو متعارف عليه في مجتماعتنا الشرقية.
 
هذا بالضبط ما نحتاجه، اكتشاف المزيد من المواهب العربية الشابة ودعمها حتى تصل للعالمية ونثبت من خلالها أن لدى العرب الكثير ليقدمونه للعالم من ابداع، وفن.